الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نادال: العالم لا يمكن أن يتوقف لكن يجب احترام ألم الناس

نادال: العالم لا يمكن أن يتوقف لكن يجب احترام ألم الناس

نادال خلال مشاركة سابقة في رولان غاروس 2009.

قال لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال إن «العالم لا يمكن أن يتوقف»، لكنه يعتقد أيضاً أنه يجب احترام «ألم الناس» التي عانت من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وجاءت تصريحات لاعب التنس الإسباني خلال مؤتمر بالفيديو مع مجموعة من الصحفيين، تم تنظيمه بناء على طلب من الاتحاد الفرنسي للتنس بمناسبة بطولة رولان غاروس التي كان من المفترض أن تكون قائمة حالياً.

وقال نادال «سيكون اللقاح حلاً رائعاً»، مضيفاً أنه: «سيعطينا الحرية والأمن لاستعادة حياتنا بشكل عام وسيحل كل شيء، إذا قيل لنا إنه سيكون هناك لقاح في ديسمبر لقلت إنه لا فائدة من اللعب في وقت سابق لأن الأمر لا يستحق هذا العناء».

وأضاف المصنف الثاني عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين: «على أي حال، لا يمكن للعالم أن يتوقف لفترة محددة».

وقال: «تركيزي منصب على محاولة التعافي في أقرب وقت ممكن وتحديد جدول زمني للمستقبل القريب كي أكون قادراً على المنافسة»، مشيراً إلى ضرورة البقاء متيقظاً وإيجابياً والقيام بتمارين رياضية.

وأشار لاعب التنس الإسباني إلى أنه: «لا ينبغي الانجراف مع تبعات الكارثة، أعتقد أن هذا هو الأفضل للصحة.. لكن يجب ألا ننسى الألم الذي عانى منه الناس بسبب هذا الوباء وعواقبه».

واعتبر نادال أن إقامة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة ليست الخيار «الأمثل» في الوقت الحالي، وقال «الأمر ليس سهلاً، من الصعب التكهن لأن الأمور يجب أن تكون واضحة بنسبة 100%».

وأكد «أنا على يقين من أن الأشخاص الذين ينظمون البطولة يريدون أن يكون الحدث آمناً ونفس الشيء بالنسبة للاتحاد الفرنسي للتنس مع رولان غاروس. عليك أن تبحث عن الأمان، ونأمل أن يتم اتخاذ القرارات الصحيحة».