السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تعادل بنفيكا مع تونديلا وسبورتنغ لشبونة مع فيتوريا جيمارايش بالدوري البرتغالي

تعادل بنفيكا مع تونديلا وسبورتنغ لشبونة مع فيتوريا جيمارايش بالدوري البرتغالي

أهدر بنفيكا فرصة الانفراد بصدارة الدوري البرتغالي لكرة القدم، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه تونديلا في المرحلة الـ25 للمسابقة، التي شهدت أيضاً تعادل سبورتنغ لشبونة 2 / 2 مع مضيفه فيتوريا جيمارايش، وماريتيمو مع ضيفه فيتوريا سيتوبال 1 / 1.

ورفع بنفيكا، الذي خاض مباراته الأولى في البطولة التي استؤنفت فعالياتها أول أمس الأربعاء بعد توقفها في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، إلى 60 نقطة في الصدارة، متفوقاً بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بورتو، الذي خسر 1 / 2 أمام مضيفه فاماليكاو أول أمس في المرحلة ذاتها.

في المقابل، رفع تونديلا رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ13 بترتيب البطولة.

وبالرغم من فرض سيطرته على معظم أوقات المباراة، عجز بنفيكا عن هز الشباك على مدى شوطي اللقاء، بعدما تبارى لاعبوه في إهدار جميع الفرص التي سنحت لهم طوال الـ90 دقيقة.

واكتفى سبورتنغ لشبونة بالتعادل 2 / 2 مع مضيفه فيتوريا جيمارايش.

وافتتح السلوفيني أندراج شبورار التسجيل لسبورتنغ لشبونة في الدقيقة الـ18، لكن جواو كارلوس تيكسيرا تعادل لمصلحة جيمارايش في الدقيقة الـ32، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 / .1

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أعاد شبورار التقدم للشبونة من جديد بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ54، غير أن جيمارايش سرعان ما تعادل بهدف حمل توقيع ماركوس إدواردز في الدقيقة الـ68.

واضطر جيمارايش للعب بعشرة لاعبين، عقب طرد لاعبه الغاني جوزيف أمواه لحصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة الـ77، ليحاول سبورتنغ لشبونة خطف هدف الفوز خلال الوقت المتبقي من عمر اللقاء، ولكن بلا جدوى، ليكتفي كل فريق بحصد نقطة وحيدة.

وفي اللقاء الآخر، خيم التعادل 1 / 1 على لقاء فيتوريا سيتوبال مع مضيفه ماريتيمو.

وارتفع رصيد سيتوبال إلى 29 نقطة في المركز الـ12، متفوقاً بفارق 4 نقاط على مارتيميو، صاحب المركز الـ15.

وبادر ماريتيمو بالتسجيل عبر لاعبه خورخي كوريا في الدقيقة الـ11، فيما أحرز تياجو هدف التعادل لفيتوريا سيتوبال في الدقيقة الـ82.