الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

جوريتسكا.. اللاعب المتحول في صفوف بايرن ميونيخ بعد فترة التوقف

جوريتسكا.. اللاعب المتحول في صفوف بايرن ميونيخ بعد فترة التوقف

ربما تعجب البعض لوهلة، وكأن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم تعاقد مع لاعب جديد يرتدي القميص رقم 18، لكن الحقيقة أنه هو نفسه اللاعب ليون جوريتسكا، لكنه نجح في استغلال فترة التوقف بالشكل الأمثل بقضاء الكثير من الأوقات في صالة الألعاب (جيم) الخاصة به وتطوير نفسه ليصبح بمثابة اللاعب المتحول، إلى الأفضل، في صفوف الفريق.

وطوال فترة التوقف التي دامت شهرين بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، نجح جوريتسكا في تحسين البنية العضلية لجسده وأصبح أكثر ديناميكية ليشكل عنصراً أفضل بالفريق البافاري الذي يدربه المدير الفني هانزي فليك.

وشارك جوريتسكا ضمن التشكيل الأساسي وشكل عنصراً بارزاً في جميع المباريات الأربع التي حقق فيها بايرن ميونيخ الفوز منذ استئناف المنافسات في 16 مايو الجاري، ونجح خلال المباريات الثلاث الأخيرة منها في أداء مهام تياجو ألكانتارا، المصاب، في خط الوسط بنجاح.

وقال فليك: «يمكن ملاحظة أن ليون قام بتطوير بنيته العضلية. وهذا جيد بالنسبة للأداء الذي يقدمه، هو يتطور بشكل جيد».

وقال فليك عقب فوز بايرن على فورتونا دوسلدورف 5 / 0 يوم السبت الماضي: «إذا كان هناك لاعب يفترض أن نخصه بالإشادة، فهو ليون جوريتسكا الذي قدم أداء رائعاً في مركز اللاعب رقم 6، لقد كان متيقظاً واستخلص العديد من الكرات».

وكان جوريتسكا (25 عاماً) قد انضم إلى بايرن ميونيخ قادماً من شالكة في 2018 في صفقة انتقال حر، في أعقاب تتويجه مع المنتخب الألماني بلقب كأس القارات 2017.

لكن جوريتسكا، الذي شارك حتى الآن في 25 مباراة دولية، قضى فترة لم تكن سهلة مع بايرن ميونيخ في ظل الإصابات التي عانى منها.

وفي الموسم الحالي، شارك جوريتسكا أساسياً في 8 فقط من المباريات الــ25 التي خاضها الفريق قبل توقف المنافسات في مارس، لكن يبدو أنه في طريقه الآن إلى المشاركة بانتظام ضمن التشكيلة الأساسية لخط وسط بايرن المدجج بالنجوم.

ويتمتع جوريتسكا بتنوع قدراته وهو ما يشكل دعماً لإمكانات الفريق، حيث يمكنه اللعب في أكثر من مركز منها مركز صانع الألعاب.

وقال فليك إن تياجو وجوريتسكا يلعبان دورهما بشكل مختلف قليلاً، حيث يتميز الإسباني بمهاراته وقدرته على قراءة المباراة، بينما تكمن قوة جوريتسكا في تحركاته وقدرته على التوغل إلى منطقة الجزاء.

وقال جوريتسكا: «واحدة من نقاط قوتي تتمثل في تشكيل الخطورة من خط الوسط. وحاولت استعراض هذا خلال مشاركتي».

وسجل جوريتسكا 4 أهداف هذا الموسم، كان آخرها قبل أسبوعين في المباراة التي فاز فيها بايرن على إينتراخت فرانكفورت 5 / 2، وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء سيتجدد بين الفريقين بعد أيام في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ألمانيا.

وقال جوريتسكا إنه عمل بجدية لتطوير لياقته البدنية خلال فترة التوقف التي اضطر فيها اللاعبون لممارسة التدريبات في منازلهم، وذلك تحت إشراف فليك وجهازه المعاون من خلال الاتصال المرئي عبر الإنترنت.