السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

4 أمور تقلق زيدان قبل عودة الليغا

4 أمور تقلق زيدان قبل عودة الليغا

علاء علي

6 أيام فقط تفصل ريال مدريد عن خوض مباراته الأولى في الليغا عقب توقف دام أكثر من 3 أشهر، النادي الأبيض العاصمي سيواجه ضيفه إيبار على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في الجولة 28 من عمر الليغا.

ويحتاج ريال مدريد لتحقيق الفوز في 11 مباراة أشبه بالنهائي في الليغا مع انتظار تعثر برشلونة بالتعادل في أي مباراة من أجل ضمان تحقيق اللقب حيث يبتعد النادي الأبيض العاصمي بفارق نقطتين عن البارسا المتصدر برصيد 58 نقطة.

ويتعين على ريال مدريد الشعور بالقلق من 4 أمور قبل عودة الليغا وهي كالتالي:

1 أسينسيو وهازارد:

يتعين على مدريد توخي الحذر بشأن إمكانية إصابة ماركو أسينسيو اللاعب الذي لم يشارك في أي لقاء رسمي هذا الموسم وعاد للتو من إصابة تعرض لها عبارة عن قطع في الرباط الصليبي في فترة التحضير للموسم الحالي.

هازارد هو الآخر يغيب عن الملاعب منذ قرابة 4 أشهر بسبب الإصابة وليس جاهز تماماً من الناحية البدنية لذلك فإن احتمالية تعرض أي من الثنائي هازارد وأسينسيو للإصابة وارد جداً.

وينبغي على زيدان التفكير في حلول بقيمة فينيسيوس جونيور، رودريغو غوس، غاريث بيل، لوكاس فاسكيز وإيسكو بصفة أساسية أمام إيبار مع إمكانية الاعتماد على هازارد وأسينسيو من مقاعد البدلاء.

وكان هازارد مر بتجربة مماثلة عندما عاد من الإصابة في فبراير الماضي وسرعان ما عاودته الإصابة مرة أخرى وهو ما يخشاه زيدان مع عودة الليغا من جديد.

2 فقط كارفخال:

يواجه زيدان مشكلة كبيرة بسبب وجود داني كارفخال فقط في الجانب الأيمن خاصة مع إعارة ألفارو أودريوزلا لبايرن ميونيخ وكان أشرف حكيمي في صفوف بوروسيا دورتموند بينما فشل الثنائي إيدير ميليتاو وناتشو فيرنانديز عندما تمت تجربته في الجانب الأيمن عند غياب كارفخال.

إصابة أو غياب كارفخال لأي سبب آخر سوف يؤدي لانخفاض قوة الجبهة اليمنى لدى فريق زيدان لكون اللاعب الدولي الإسباني لا يوجد مثيل له حالياً في تشكيلة المدرب الفرنسي.

3 حل وحيد في الوسط الدفاعي:

على طريقة وجود داني كارفخال بمفرده في مركز الظهير الأيمن فإن البرازيلي كاسيميرو هو لاعب الوسط الدفاعي الوحيد في صفوف فريق زيدان وغيابه لطالما ما كان مؤثراً ويؤدي لتراجع كبير للفريق من الجانب الدفاعي.

ويرغب زيدان في ضم الأنغولي الأصل إدواردو كامافينغا في الصيف الحالي من أجل حل تلك المشكلة والعثور على منافس قوي لكاسيميرو في السنوات المقبلة.

4 القلق من ميليتاو وناتشو:

يعول زين الدين زيدان بشكل مستمر على ثنائي قلب الدفاع سيرخيو راموس ورافائيل فاران لكن هناك حالة من القلق في حال غياب أي من الثنائي عن تشكيلة الفريق الأبيض بسبب فقدان الثقة في البدلاء ناتشو فيرنانديز وإيدير ميليتاو.

الفريق العاصمي يعاني كلما غاب القائد سيرخيو راموس في الموسم الحالي بينما سيكون على زيدان منح الراحة للاعبين بسبب كثرة المباريات وهو أمر سيؤدي لقلق زيدان عند استئناف الليغا في الفترة المقبلة.

#بلا_حدود