السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

التنس الأمريكي يلغي 110 وظائف بسبب كورونا

كشف اتحاد كرة المضرب الأمريكي عن إلغاء 110 وظائف وقفل مكتبه في مدينة وايت بلاينز في ولاية نيويورك، بسبب التبعات المالية التي فرضها تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد مايكل داوز الاثنين: «نحن أمام فرصة لإعادة التفكير بهيكلية المنظمة لتخدم بشكل أفضل مجتمع كرة المضرب في الولايات المتحدة. هذه الهيكلية الجديدة ستتيح للاتحاد الأمريكي لكرة المضرب أن يكون أكثر مرونة ويحقق عائدات أكبر، مع التقرب من لاعبي المستوى المحلي».

وتابع «لسوء الحظ، اليوم (أمس) هو يوم صعب للعديد من أفراد عائلة الاتحاد الأمريكي لكرة المضرب الذين سيتأثرون بإجراء خفض عدد الموظفين في الهيئة، وأريد أن أتوجه بالشكر لكل موظف على تفانيه من أجلها».

وأوضح الاتحاد في بيان أن القرار الذي اتخذه كان ضرورياً لمواجهة التبعات المالية لأزمة «كوفيد-19»، ولضمان أن تبقى درة تاج الدورات التي ينظمها، فلاشينغ ميدوز، رابعة بطولات غراند سلام، من أبرز المواعيد على الجدول السنوي لمنافسات لعبة الكرة الصفراء.

وأشار الاتحاد إلى أن إلغاء الوظائف الـ110، أي نحو 20% من قوته العاملة، وخفض رواتب المسؤولين الكبار فيه، سيؤدي إلى توفير أكثر من 20 مليون دولار من ميزانيته.

#بلا_حدود