الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

إنجلترا تدرس تأجيل الميركاتو الصيفي للفترة بين أغسطس وأكتوبر

إنجلترا تدرس تأجيل الميركاتو الصيفي للفترة بين أغسطس وأكتوبر

يدرس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم تأخير فترة الانتقالات الصيفية التي من المقرر أن تفتح في وقت لاحق من الشهر الحالي، لتصبح بين أغسطس وأكتوبر بعد التعديل الذي فرضه فيروس كورونا المستجد على الموسم الحالي، بحسب تقارير صحفية.

وعلقت منافسات كرة القدم في إنجلترا اعتباراً من مارس بسبب تفشي «كوفيد-19»، ومن المقرر أن تستكمل المراحل التسع المتبقية من الموسم (إضافة إلى مباراتين مؤجلتين)، اعتباراً من 17 يونيو.

وبادر الاتحاد الإيطالي مساء الاثنين، لتحديد فترة الانتقالات لأندية «الكالشيو» بين الأول من سبتمبر والخامس من أكتوبر، بينما لا تزال السلطات المشرفة على بطولات أخرى، في انتظار وضوح الصورة بشكل أكبر قبل تحديد فتراتها.

وأشارت شبكة «سكاي سبورتس»، ليل الاثنين، إلى أن «الاتحاد الإنجليزي للعبة يبحث في اقتراحات لنقل فترة الانتقالات الصيفية إلى الفترة بين أغسطس وأكتوبر».

وأفادت بأن هذه الفترة كان من المقرر أن تبدأ في 18 يونيو تحضيراً للموسم المقبل «لكن لا يتوقع أن يتم الإبقاء على هذا الموعد».

وكشفت الشبكة الإنجليزية الواسعة الاطلاع، أن سلطات كرة القدم المحلية تجري مباحثات مع بطولات وطنية أخرى في أوروبا «ويتردد أن ثمة توافق على جعل تاريخ الثاني من أكتوبر موعداً نهائياً لإقفال فترة الانتقالات الصيفية» للموسم.