الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

زيدان يتخلص من الحيرة قبل مواجهة إيبار

زيدان يتخلص من الحيرة قبل مواجهة إيبار

5 أيام فقط تفصل ريال مدريد عن استئناف الليغا، عندما يقود فريق زين الدين زيدان المباراة الأولى له بعد 3 أشهر من التوقف أمام إيبار على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، في الجولة 28 من الدوري الإسباني.

ويحتل ريال مدريد وصافة الليغا برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر قبل 11 جولة من عمر المسابقة.

وكان التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا حمل العديد من الأخبار السارة للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بسبب عودة الثنائي إيدين هازارد وماركو أسينسيو من الإصابة، بينما كان الخبر الحزين تعرض الصربي لوكا يوفيتش للإصابة.

وقرر زين الدين زيدان إقامة مباراة ودية تحضيرية داخلية على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، السبت 6 يونيو، من أجل معرفة حالة اللاعبين من الناحية الفنية والبدنية، وهو اللقاء الذي كان مدته 45 دقيقة، وانتهى بالتعادل 2-2، ثم بفوز أحد الفريقين بركلات الجزاء.

القضاء على الحيرة

ساهمت المباراة التي أقيمت في نفس موعد لقاء إيبار (19:30 مساءً بتوقيت إسبانيا)، في معرفة زيدان جيداً حالة لاعبيه، حيث اطمأن المدرب الفرنسي على الجانب البدني والفني للاعبه إيدين هازارد. صاحب القميص رقم 7 ظهر بشكل مميز ما سيدفع زيدان للاعتماد عليه بصفة أساسية أمام إيبار.

وينوي زيدان إشراك هازارد في التشكيلة الأساسية مع استبداله بمشاركة أسينسيو في الـ30 دقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، حيث يخشى المدرب الفرنسي تعرض أي من الثنائي لإصابات عضلية في الفترة المتبقية من الموسم الحالي.

وبحسب «ديفنسا سنترال»، لن يخاطر زيدان بمشاركة ماركو أسينسيو بصفة أساسية في لقاء إيبار، بسبب عودته من فترة غياب استمرت أكثر من 8 أشهر، لذلك ينوي المدرب الفرنسي إشراك فينيسيوس جونيور وإيدين هازارد وكريم بنزيمة كمثلث هجومي في لقاء الأحد المقبل أمام إيبار.

وإلى الوسط، ينتظر مشاركة الثلاثي كاسيميرو وتوني كروس وفيدريكو فالفيردي أمام رباعي الدفاع المكون من سيرخيو راموس ورافائيل فاران كقلوب دفاع وداني كارفخال ومارسيلو كظهيري جنب أمام الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وينوي زيدان الاعتماد على التناوب والمداورة في الفترة المتبقية من الموسم الحالي بشرط ألا يؤثر ذلك على النتائج، حيث أكد للاعبيه أن الفريق سوف يخوض 11 مباراة نهائية، يحتاج إلى الفوز بها جميعاً في انتظار تعثر وحيد للبارسا من أجل تحقيق لقب الليغا.