الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

تيباس: عدم استكمال الليغا غير مطروح

تيباس: عدم استكمال الليغا غير مطروح

فال رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا)، خافيير تيباس الأربعاء إن الرابطة لا تريد ولم يعرض عليها عدم استكمال منافسات المسابقة، وأنه في حال حدوث ذلك، فسيتم الإعلان عن القرارات «في حينها».

وقال في حدث ترويجي مع عمدة مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا في وسط العاصمة لدعم المتاجر والفنادق المتضررة من أزمة فيروس كورونا «هذا السيناريو لا نريده ولم يتم اقتراحه علينا، وفي حال حدوث ذلك، سنتخذ القرارات في حينها».

واعتبر أن اتخاذ قرار بشأن الفريق الذي يجب أن يتوج باللقب والفرق المتأهلة إلى البطولات الأوروبية والفرق الهابطة يعني «الدخول في جدل عقيم بين الأندية» التي يجب أن تركز الآن على المنافسة «وعدم إهدار الوقت».

واعتبر أن عودة منافسات الليغا بعد فترة التوقف بسبب أزمة كورونا تعد «الخطوة الأهم» ولكن كرة القدم لا يزال أمامها مهمة «تحقيق الهدف وهو اختتام المسابقات».

وقال: «لن أنام حتى يتم اختتام المسابقات، اليوم خطوة، هي الأهم منذ مشكلة كوفيد-19 ولكن لا يزال الهدف هو اختتام المسابقات».

ومن المنتظر أن تستأنف مباريات الليغا الخميس بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب تفشي جائحة كورونا. وستكون مباراة إشبيلية وريال بيتيس هي الأولى بعد عودة النشاط لاستكمال 11 جولة متبقية في المسابقة.