الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

ملف أستراليا ونيوزيلندا الأقرب لنيل تنظيم مونديال السيدات 2023

أظهر «تقرير التقييم» الذي نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء، أن الملف المشترك لأستراليا ونيوزيلندا يتقدم على ملف كل من اليابان وكولومبيا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2023 للسيدات.

وحصل الملف المشترك للدولتين الأوقيانيتين «على أعلى نقطة للتقييم الإجمالي (4.1 على 5)»، أمام اليابان (3.9) وكولومبيا (2.8)، بحسب ما أفاد "فيفا" في التقرير الذي يعتمد عليه مجلس الاتحاد الدولي خلال عملية التصويت المقررة في 25 يونيو لاختيار الدولة المضيفة.

وكانت البرازيل قد انسحبت الاثنين من السباق لتنظيم المونديال بسبب ضوابط تتعلق بالميزانية، مرتبطة بتبعات تفشي فيروس كورونا المستجد.

وركز تقرير "فيفا" على نقاط القوة في الملف المشترك وتحديداً «تضمنه خيارات نوعية في ما يتعلق بالبنى التحتية الرياضية والعامة»، بالإضافة إلى «تعهد مادي مضمون» من الدولتين.

وهي المرة الأولى التي تتقدم فيها دولتان بملف مشترك لاستضافة مونديال السيدات الذي أقيمت النسخة الأولى منه عام 1991 في الصين.

واعتبر "فيفا" أن مشروع الترشح هذا سيسمح «بخلق روح تضامنية وتعاونية لتسريع تطوير كرة القدم النسائية في كامل منطقة آسيا والمحيط الهادئ».

ويتضمن الملف المشترك إقامة المباراة الافتتاحية في أوكلاند والمباراة النهائية في سيدني، علماً بأن نسخة 2023 ستشهد مشاركة 32 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ هذه البطولة، مقابل 24 في آخر نسخة أقيمت في فرنسا عام 2019.

#بلا_حدود