الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الثلاثي الهجومي يصيب زيدان بالحيرة قبل مواجهة إيبار

الثلاثي الهجومي يصيب زيدان بالحيرة قبل مواجهة إيبار

يعود ريال مدريد إلى سباق الدوري الإسباني من جديد مساء الأحد بمواجهة إيبار على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية في إطار الجولة 28 من الليغا.

ويحتل ريال مدريد الوصافة برصيد 58 نقطة بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر بينما يوجد إيبار في المركز الـ 16 برصيد 27 نقطة.

ويستهدف زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد تفادي أي صدمات في أول عودة للمباريات بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا لذلك لا ينوي المدرب التفكير في التناوب أو المداورة وسيختار اللاعبين الأكثر جاهزية من الناحية الفنية والبدنية لخوض اللقاء.

ويعول زيدان على تيبو كورتوا في الحراسة والمربع الدفاعي المكون من مارسيلو وكارفخال كظهيرين وراموس وفاران كقلبي دفاع بينما في الوسط من المؤكد مشاركة كروس وكاسيميرو وفالفيردي ليصبح مصدر الحيرة هو البحث عن المثلث الهجومي في مواجهة إيبار.

الثلاثي المفضل وقلق شديد

يخوض زيدان 11 مباراة متبقية من عمر الليغا على أنها 11 مباراة نهائي دوري الأبطال لذلك من المهم أن يحدد المدرب الثلاثي الذهبي المفضل له في خط الهجوم.

وبحسب صحيفة «آس» فإن زيدان يفضل ماركو أسينسيو وإيدين هازارد وكريم بنزيمة في خط الهجوم لكن هناك شكوك كبيرة حول جاهزية الثنائي العائد من الإصابة هازارد وأسينسيو من الناحيتين الفنية والبدنية ويخشى المدرب تعرض أي من الثنائي للإصابة في حال مشاركتهم لفترة طويلة في مباريات رسمية.

ولم يلعب أسينسيو أي مباراة رسمية في الموسم الحالي في مختلف المسابقات حيث لم يشارك في أي لقاء منذ 25 يوليو 2019 بينما يغيب هازارد منذ 22 فبراير الماضي بداعي الإصابة لذلك سوف يضع زيدان بعين الاعتبار حالة الثنائي البدنية والفنية قبل اختيار تشكيلته الأساسية وخاصة المثلث الهجومي.

الحلول المتاحة

بدأ زيدان بالفعل في البحث عن حلول لتعويض الثنائي هازارد وأسينسيو في خط الهجوم مع الاختيار بين اللعب بطريقة 4-3-3 المفضلة مع وجود فكرة أخرى وهو تغيير طريقة اللعب إلى 4-4-2.

وبحسب «ماركا» في حال قرر زيدان اللعب بطريقة 4-4-2 سوف يعول على الرباعي فيدريكو فالفيردي، توني كروس، كاسيميرو ولوكا مودريتش كرباعي وسط خلف ثنائي هجومي.

الخطة الأخرى لدى زيدان هي الاعتماد على طريقته المفضلة 4-3-3 وإشراك فينيسيوس جونيور وغاريث بيل بصفة أساسية بجانب كريم بنزيمة مع وجود هازارد وأسينسيو كأوراق رابحة على دكة البدلاء.

وكان الويلزي بيل حقق أفضل أرقام في اختبارات السرعة والتحمل في التدريبات بينما أشاد الجميع بمدى التحول الإيجابي جسمانياً وبدنياً لفينيسيوس جونيور في فترة العزل المنزلي واستفادة اللاعب من توقف الدوريات في تطوير نفسه بشكل أفضل من الناحية البدنية.

حل إيسكو

فكرة أخرى يدرس زيدان العمل بها أمام إيبار تكمن في مشاركة إيسكو بجانب فينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة في خط الهجوم مع وجود فيدريكو فالفيردي وتوني كروس وكاسيميرو في الوسط وبقاء الثلاثي أسينسيو وهازارد وبيل كحلول على دكة البدلاء على حساب فاسكيز ورودريغو غوس.