السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سيتيين بعد الفوز على مايوركا: بداية جيدة للماراثون القادم

سيتيين بعد الفوز على مايوركا: بداية جيدة للماراثون القادم

أبدى المدير الفني لبرشلونة كيكي سيتيين رضاه التام عن المباراة التي قدمها فريقه أمام ريال مايوركا، معتبراً أنها بداية طيبة للماراثون خلال المباريات العشر المتبقية في الموسم.

وأعلن برشلونة عن عودته القوية عقب التوقف الإجباري الطويل قرابة 3 أشهر بسبب جائحة كورونا، باكتساح مضيفه ريال مايوركا برباعية نظيفة ضمن الجولة الـ28 لليغا.

وقال سيتيين في تصريحات عقب المباراة التي أقيمت على ملعب إيبروستار: «نعم، هناك دائماً بعض الجوانب التي يجب أن نحللها ونصححها، بالطبع، ولكني راضٍ تماماً عن المباراة، وعن أشياء كثيرة. تمتعنا بفاعلية، كما أننا دخلنا في أجواء المباراة منذ البداية، كنا جيدين بالكرة، ونسق الأداء هدأ قليلاً، رغم أننا افتقدنا لبعض التحكم أكثر في النسق لمنع الخصم من الحصول على الكرة. ولكني راضٍ تماماً».

ورغم هذا، إلا أن المدير الفني أكد أن المنافس وصل لمنطقة برشلونة بهجمات خطيرة، ولكنه لم يترجمها لأهداف.

وأوضح «من الوارد حدوث مثل هذه المواقف، ولكن كان بإمكاننا توسيع النتيجة في مناسبات عديدة. كان علينا التحكم أكثر في النسق في بعض الأوقات. مايوركا يمتلك إمكانيات فنية، وسرعة، ويزن الأمور جيداً. ولكننا قدمنا أشياء إيجابية كثيرة».

وحول أداء سواريز، الذي حل بديلاً في الشوط الثاني بعد غياب طويل بسبب جراحة الركبة وصنع الهدف الأخير الذي سجله ليونيل ميسي، قال «قدم أداء طيباً للغاية. قدم أكثر مما انتظرنا منه بالنظر للمدة الطويلة التي ابتعد فيها عن المنافسة. لقد كان رائعاً، وسيتطور أكثر في الفترة القادمة».

وأعلن سيتيين بشكل مبكر عن رغبته في القيام بالتدوير بين اللاعبين، إجراء بعض التغييرات في المباريات المقبلة. «ستكون هناك تغييرات كثيرة. هذا أمر مؤكد. أمامنا مباريات كثيرة متلاحقة، وبهذا المستوى نستطيع إجراء بعض التغييرات دون تأثر الفريق. بعض اللاعبين سيشاركون بصفة أكبر، ولكن سيكون هناك تدوير، هذا طبيعي مع هذا الكم الكبير من المباريات».