السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

زيادة هائلة في متابعة الدوري الإسباني بعد العودة

زيادة هائلة في متابعة الدوري الإسباني بعد العودة

(الرؤية)

قالت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، إن نسبة متابعة الدوري عالمياً ارتفعت بأكثر من 48% منذ عودة الموسم عقب توقفه لنحو 3 أشهر، بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبناءً على دراسة إحصائية قامت بها شركة نيلسن سبورتس للجولة الأولى من المباريات، بعد استئناف البطولة في 11 يونيو حزيران، دون جماهير، قالت الرابطة إن أكبر نسبة من الزيادة جاءت في أفريقيا، إذ وصلت إلى 73%. وزادت نسبة المتابعة في آسيا أيضاً ووصلت إلى 72%، حيث أبرمت الرابطة اتفاقاً مع فيسبوك لإذاعة المباريات مجاناً في شبه القارة الهندية منذ 2018.

وفي أوروبا زادت المتابعة بنسبة تجاوزت 56%، وكانت الزيادة واضحة للغاية في بلجيكا 130%، والتي ألغت الموسم المحلي بسبب الجائحة، وارتفعت المتابعة محلياً بنسبة 12%.

وقال متحدث باسم الرابطة إن أكثر المباريات متابعة كانت فوز ريال مدريد 3-1 على إيبار، ثم تغلب برشلونة 4-صفر على ريال مايوركا، ثم انتصار أشبيلية 2-صفر على غريمه وجاره ريال بيتيس، والتي كانت أول مباراة منذ استئناف الموسم.

وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري: «نشعر بالسعادة بعودة اللعب مرة أخرى. ونحن سعداء بهذه الفرصة بإقامة أحداث رياضية حية في وقت لا تقام فيه مثل هذه الأحداث حول العالم».

«نأمل في استئناف البطولات في مناطق أخرى قريباً لأنه مهم للجماهير والصناعة».

وأضاف أوسكار مايو رئيس قطاع التسويق والتطوير الدولي بالرابطة: «نحن سعداء بالارتفاع المتسارع في أعداد متابعي الدوري الإسباني عالمياً».

«كنا نعلم أن الجماهير حول العالم كانت بحاجة للمتعة والإثارة اللتين نقدمهما».

وكانت إسبانيا واحدة من أكثر الدول تأثراً بفيروس كورونا سريع العدوى بعدما سجلت أكثر من 27 ألف حالة وفاة، وما لا يقل عن 245 ألف إصابة، لكن الموسم عاد بفضل جهود رابطة الدوري والاتحاد الإسباني ووزارة الرياضة.

وكان الدوري الإسباني هو ثاني مسابقة من البطولات الخمس الكبرى في أوروبا التي تعود بعد الدوري الألماني الذي شهد ارتفاعاً قياسياً في نسب المتابعة في الأسابيع الأولى عند استئنافه في مايو الماضي.

واستؤنف الدوري الإنجليزي الممتاز أمس الأربعاء، بينما يعود الدوري الإيطالي بعد غد السبت.