الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

وزير الرياضة المصري: عودة جميع المسابقات المحلية ولا صحة لإلغائها

وزير الرياضة المصري: عودة جميع المسابقات المحلية ولا صحة لإلغائها

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة في مصر. (الرؤية)

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري اليوم الثلاثاء أنه جارٍ حالياً التنسيق والمتابعة مع اللجنة الأولمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية ومنها الاتحاد المصري لكرة القدم لاستئناف كافة المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الهيئات الرياضية والشبابية.

وأكد صبحي أنه «لا صحة لما يردده البعض بشأن إلغاء أية مسابقات أو منافسات رياضية، وذلك في ضوء القرارات التي صدرت عن اجتماع لجنة الأزمات بمجلس الوزراء والتي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء».

جاءت هذه التصريحات خلال اجتماع صبحي مع اللجنة التنفيذية لوزارة الشباب والرياضة، المعنية بمتابعة تنفيذ ورصد الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة بعودة النشاط الرياضي.

وقال وزير الرياضة المصري في بيان رسمي إنه «سيتم استئناف جميع المنافسات في جميع الاتحادات بما في ذلك كرة القدم طبقاً لقرارات لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وأن أعضاء اللجنة التنفيذية المشكلة بالوزارة واللجان التنفيذية بمديريات الشباب والرياضية ستتابع على مدار 24 ساعة رصد أية مخالفات تتعلق بتطبيق الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة باستئناف النشاط».

وأشار إلى ضرورة تطبيق القواعد القانونية الخاصة بمعاقبة ومحاسبة أية هيئة أو جهة تخالف الضوابط الاحترازية والخطة الموضوعة بشأن استئناف النشاط وفقاً للتوقيتات المحددة والموضوعة بخطة الوزارة والمنبثقة عن قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء.

وأضاف الوزير أن اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضية عليها القيام بأعمالها لتنفيذ القرارات الخاصة باستئناف جميع المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الاتحادات والأندية الرياضية ومراكز الشباب، مشيراً إلى أنه ستتم المتابعة الدقيقة والشاملة لعمليات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال الفترة المقبلة والواردة بالدليل الاسترشادي للوزارة ووفقاً للخطة الموضوعة لذلك والمتضمنة بدء التدريبات أول يوليو واستئناف الأنشطة والمنافسات أول أغسطس المقبل.