الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ارفع رأسك أنت ليفربولي: نهاية عصر الذل

ارفع رأسك أنت ليفربولي: نهاية عصر الذل

فرحة جماهير ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي. (glaciermedia)

30 عاماً من الذل والصبر الطويل عاشهم عاشق نادي ليفربول بداية من الـ28 من أبريل 1990 عندما توج الفريق الأحمر بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الـ18 في تاريخه.

ليفربول لم يتمكن من تحقيق لقب البريميرليغ منذ مسماه الجديد في عام 1992 وهو ما تسبب في سيل من السخرية من قبل عشاق مانشستر سيتي، تشيلسي، مانشستر يونايتد وليستر سيتي وباقي الأندية التي نجحت في تحقيق اللقب بل وتحطيم الأرقام في السنوات الماضية.

جماهير ليفربول لم تتمكن لسنوات وسنوات من الرد على الانتقادات القاسية والسخرية بسبب معاناة لاعبيها محلياً، من الصعب أن تدافع عن فريق لم يتذوق الفرحة بالفوز بلقب الدوري منذ عام 1990.

3 سنوات من النحس الكروي

يتذكر عاشق ليفربول جيدا أعوام 2009 و2014 و2019 حيث كان الفريق قريباً جداً من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي لكن دائماً ما كانت النهاية مؤلمة لفريق ملعب أنفيلد.

في 2009 نجح مانشستر يونايتد بفارق 4 نقاط في التفوق على ليفربول بنيل اللقب بل وزادت المعاناة من خلال معادلة التتويج باللقب 18 ليتساوى المنافس الأبرز مع عدد ألقاب الريدز.

وفي 2014 انزلق ستيفن جيرارد أمام تشيلسي لينجح مانشستر سيتي في التتويج باللقب بفارق نقطتين عن الفريق السماوي.

وفي الموسم الماضي قام ليفربول بموسم إعجازي مثله مثل مانشستر سيتي الذي توج باللقب بفارق نقطة فقط.

ارفع رأسك أنت ليفربولي

بعد 30 عاماً من النكسات والذل الآن يمكن لليفربولي أن يرفع رأسك عقب تحقيق اللقب الـ19 في تاريخه بالدوري الإنجليزي مستغلاً تعثر السيتي أمام تشيلسي بهدفين لهدف مساء الخميس على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن.

مع يورغن كلوب المدرب الأسطوري استطاع ليفربول أن يبتعد في الصدارة برصيد 86 نقطة بفارق 23 نقطة عن السيتي الوصيف.

هذا الإنجاز بسبب مشروع دام 5 سنوات من قبل الألماني كلوب الرجل الذي أهدى ليفربول صفقات بقيمة أليسون بيكر، فان دايك، أندري روبيرتسون، محمد صلاح، نابي كايتا، أوكسلد تشامبرلين بينما عرف جيداً كيف يتخلص من فيليب كوتينيو بسعر بلغ 145 مليون يورو لنادي برشلونة وأن يكون فريق مرعب للعالم بالكامل في الوقت الحالي.