الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الفوز بالبريميرليغ يجبر ليفربول على دفع الملايين لمنافسيه

الفوز بالبريميرليغ يجبر ليفربول على دفع الملايين لمنافسيه

ليفربول. (دايلي ميل)

سيكون ليفربول مجبراً على دفع الملايين إلى بعض الأندية المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد حسمه رسمياً للقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتظار دام 30 عاماً.

واحتفل لاعبو الريدز يوم أمس، بلقب البريميرليغ، بعد فوز البلوز على مانشستر سيتي (2ـ1) برسم الجولة الـ31، ليبقى الفارق مع الأخير 23 نقطة.

ولعبت استراتيجية ليفربول في سوق الانتقالات دوراً أساسياً في ظهور فريق يورغن كلوب كأفضل فريق في إنجلترا. وتتضمن العديد من صفقات النقل هذه مكافآت الوصول إلى أهداف معينة، من بينها التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

ومن المقرر أن يصبح ساوثهامبتون أكبر المستفيدين من تتويج ليفربول باللقب، حيث يلعب 5 لاعبين سابقين للفريق في الريدز. وحقق النادي من وراء بيعهم لليفربول مبلغاً ضخماً من 7 أرقام، ويتوقع أن يجني مبلغاً إضافياً يصل إلى 3 ملايين جنيه استرليني، حسب ما ينص عليه بند المكافآت في عقود انتقال نجومه السابقين فيرجيل فان دايك، ساديو ماني، آدم لالانا، وديان لوفرين إلى آنفيلد.

وسيستفيد أرسنال أيضاً من تتويج ليفربول، بالحصول على مكاسب غير متوقعة كمكافأة ينص عليها عقد انتقال أليكس تشامبرلين إلى ليفربول في أغسطس 2017.

كما ستستفيد أيضاً أندية هال سيتي، وتشارلتون، بعد مساهمة روبرتسون، وجو غوميز، في تحقيق اللقب للريدز.

وغالباً ما يتم تضمين مثل هذه الشروط من قبل النادي البائع، على أمل الحصول على مبالغ إضافية متعلقة بأداء اللاعب، في حال تألقه مع ناديه الجديد.