الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

زيدان: القول والفعل معاً.. وكيف تعيش دون مودريتش!

زيدان: القول والفعل معاً.. وكيف تعيش دون مودريتش!

زين الدين زيدان. (آس الإسبانية)

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في مؤتمر صحافي الثلاثاء الماضي أن نجم الفريق البلجيكي إيدين هازارد يمكنه أن يلعب مع الجوهرة البرازيلية فينيسيوس جونيور في الوقت نفسه.

وقال زيدان إن المركز المفضل لفينيسيوس هو الجناح الأيسر المكان المفضل لهازارد في الميدان، ما جعل جميع التقارير الصحافية تسخر من قدرة زيدان على الجمع بين هازارد وفينيسيوس معاً في الوقت نفسه.

ويبدو أن زيدان قرر إثبات ما يقوله جيداً ليحول القول إلى الفعل من خلال اختراع مركز لهازارد أمام ريال مايوركا.

هازارد في مركز 10

حوّل زيدان طريقة اللعب إلى 4-2-3-1 بدلاً من 4-3-3 في ظل غياب كاسيميرو والرغبة في إراحة توني كروس ليشارك فيدريكو فالفيردي بجانب لوكا مودريتش في الوسط ثم غاريث بيل في الجناح الأيمن وفينيسيوس في الجانب الأيسر الهجومي مع تواجد هازارد في مركز صانع اللعب بشكل مفاجئ خلف بنزيمة.

استفاد زيدان بوجود هازارد في مركز صناعة اللعب من تمريراته السحرية وجمع بين موهبة فينيسيوس والبلجيكي معاً في نفس الوقت بينما كانت نقطة الضعف الأكبر وجود بيل بطيء الحركة في الجانب الأيمن هجومياً وهو اللاعب الذي يؤدي وجوده للتقليل من خطورة الظهير الأيمن داني كارفخال.

انفجار فينيسيوس مستمر

لم يتوقف البرازيلي فينيسيوس جونيور عن الانطلاق، اللاعب الشاب الذي كان رجل لقاء أنويتا والذي تمكن من منح فريقه ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني، كان من جديد رجل لقاء مايوركا وتمكن من تسجيل الهدف الأول كما حرمه القائم من تسجيل هدف ثانٍ مستغلاً تمريرة على طبق من ذهب من بنزيمة.

أدرك زيدان جيداً أهمية هازارد وفينيسيوس معاً في الميدان خلفاً لبنزيمة لكن عليه أن يبحث عن شريك رابع لهما بدلاً من الويلزي، هناك حلول رائعة سواء العائد من الإصابة ماركو أسينسيو أو العائد الآخر إيسكو وهناك فكرة الشاب المهاري إبراهيم دياز.

العيش دون مودريتش

تواجه زيدان مهمة من العيار الثقيل الأحد في مدينة برشلونة عندما يخوض لقاء إسبانيول دون نجمه الكرواتي لوكا مودريتش اللاعب الذي منح فينيسيوس تمريرة الهدف الأول أمام مايوركا.

ويمكن لزيدان منح فرصة جديدة للكولومبي خاميس رودريغيز في غياب الكرواتي الموقوف كما يمكن الاعتماد على العائد من الإيقاف كاسيميرو بجانب كروس فالفيردي كثلاثي أو اعتماد خطة 4-2-3-1 ومشاركة كاسيميرو وكروس معاً خلفاً للثلاثي أسينسيو وهازارد وفينيسيوس والمهاجم الصريح بنزيمة.

المؤكد أن تعويض مهارة مودريتش سوف تمثل أزمة كبيرة لزيدان لكون الكرواتي قدم مستويات رائعة في الفترة الماضية لاسيما أن خاميس مازال يبحث عن استعادة المستويات الرائعة التي كان يقدمها عند الانضمام لمدريد بينما إيسكو الحل الآخر مازال عائداً للتو من الإصابة ومن الصعب مشاركته في لقاء بالكامل.