الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مَن هو ميغيل غوتيريز معشوق زيدان في قائمة لقاء إسبانيول؟

مَن هو ميغيل غوتيريز معشوق زيدان في قائمة لقاء إسبانيول؟

ميغيل غوتيريز. (الموقع الرسمي لريال مدريد)

أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، عن قائمة ريال مدريد التي ستتواجد في مدينة برشلونة هذا المساء، لمواجهة إسبانيول، في إطار الجولة 32 من الدوري الإسباني.

وفي غياب الظهير الأيسر الموقوف فيرلاند ميندي ومتعدد الاستعمالات ناتشو فيرنانديز بسبب الإصابة، قرر زيدان استدعاء الشاب ميغيل غوتيريز لقائمة الفريق الأبيض العاصمي.

غوتيريز يصنف كأحد أبرز جواهر أكاديمية ريال مدريد، واللاعب المحبوب من قبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بسبب قدراته الفنية الهائلة رغم صغر سنه ولإجادته اللعب سواء في مركز الظهير الأيسر أو قلب الدفاع.

رحلة نجاح سريعة

بعمر 5 سنوات في عام 2006، لعب غوتيريز في صفوف خيتافي في العاصمة مدريد حتى بلغ عامه العاشر، لينضم في 1 سبتمبر 2011 لأكاديمية ريال مدريد، ليصبح عنصراً هاماً في فريق الناشئين في النادي.

وتدرج اللاعب بشكل سنوي في فريق الشباب في صفوف النادي الأبيض حتى تم تصعيده للعب مع الفريق الأول في صيف 2019 في جولة الفريق التحضيرية في أمريكا.

غوتيريز.. الحلم أصبح حقيقة

أعرب غوتيريز المولود في 27 يوليو 2001، عن سعادة كبيرة عندما علم بقرار زين الدين زيدان بسفر اللاعب مع الفريق الأول لبعثة الفريق في الولايات المتحدة الأمريكية في الصيف الماضي.

وأصبح غوتيريز أول لاعب من مدرسة النادي من مواليد القرن الحادي والعشرين يصل إلى الفريق الأول، وهو ما يؤكد مدى جودة اللاعب ومقارعته للاعبين بقيمة ميندي ومارسيلو، مع استغلال رحيل سيرجيو ريغيلون لصفوف إشبيلية لمدة موسم على سبيل الإعارة.

غوتيريز احتفل في صيف 2019 بالفوز ببطولة كأس أمم أوروبا مع منتخب إسبانيا تحت 19 في نفس يوم عيد ميلاده، كما تمكن من الانضمام لبعثة الفريق الأول للمرينغي التحضيرية بعد العودة من أرمينيا مباشرة.

وكان الخبر السار للاعب الشاب عندما استغل إصابة الوافد الجديد فيرلاند ميندي ليشارك في 31 يوليو أمام فنربخشة التركي في الأليانز آرينا في ألمانيا بكأس أودي، ليصبح أول لاعب من مواليد القرن الحادي والعشرين يشارك في الفريق الأول.

وكان دانيال غوردو مدرب منتخب إسبانيا للشباب قال عن غوتيريز: «هو لاعب طموح، بالنسبة لي هو الظهير الأيسر المثالي لريال مدريد، لديه شخصية قوية ومستقبل مشرق».

فرصة العمر

في غياب فيرلاند ميندي للإيقاف عن لقاء إسبانيول، تواجد الظهير الأيسر الشاب غوتيريز في قائمة ريال مدريد لمواجهة الأحد، أمام إسبانيول.

وأصبح غوتيريز قائد فريق الفئات السنية لريال مدريد Juvenil A، مرشحاً للمشاركة في الليغا للمرة الأولى.

إدارة ريال مدريد والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان أكدا ثقتهم الكبيرة بقدرات اللاعب الشاب، والذي يصنف بالفعل كأحد أبرز جواهر لافابريكا النادي العاصمي في الوقت الحالي، وهو ما دفع ريال مدريد في مارس الماضي لتمديد عقد اللاعب الشاب حتى يونيو 2024، مع زيادة راتب اللاعب، ووضع قيمة كسر عقد ضخمة لضمان الحفاظ عليه لفترة أطول.