الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

كاي هافيرتز.. حبة الكرز التي تنقص كعكة تشيلسي

كاي هافيرتز.. حبة الكرز التي تنقص كعكة تشيلسي

كاي هافيرتز. (أ ف ب)

نجح نادي تشيلسي في حسم التعاقد مع المغربي الدولي حكيم زياش من صفوف أياكس أمستردام كما واصل صفقاته القوية من خلال ضم تيمو فيرنير قادماً من لايبزيغ الألماني، لكن النادي الأزرق لا يزال يبحث عن المزيد من التعزيزات للمدرب فرانك لامبارد.



ويعلم لامبارد جيداً أن الفجوة بينه وبين ناديي مانشستر سيتي وليفربول كبيرة لذلك يعي جيداً أن فريقه بحاجة لصفقات من العيار الثقيل وهو ما دفعه لمطالبة إدارة ناديه بضم بن تشيلويل من صفوف ليستر سيتي لحل مشاكل الجانب الأيسر دفاعياً.



لاعب آخر طلبه لامبارد بقوة وهو جوهرة الكرة الألمانية كاي هافيرتز من صفوف باير ليفركوزن اللاعب الذي يتراوح سعره بين 80 إلى 100 مليون يورو في الوقت الحالي، لكن ورغم سعر اللاعب المرتفع أبدى المدرب الإنجليزي تمسكه بضمه.



وتشير التقارير إلى أن ريال مدريد طالب هافيرتز بالانتظار حتى صيف 2021 والبقاء مع ليفركوزن لموسم آخر ومن ثم الانضمام لفريق ملعب سانتياغو بيرنابيو في الصيف المقبل لكن تشيلسي يريد إقناع اللاعب بفكرة الانتقال لصفوفه في الصيف الحالي.



وتالياً نتطرق لأبرز أسباب إصرار مدرب البلوز على التعاقد مع هافيرتز:



ثورة الشباب



جماهير تشيلسي لا يمكنها نسيان خسارة الكثير من الجواهر أمثال كيفين دي بروين ومحمد صلاح وروميلو لوكاكو وهو ما يدفع النادي للتفكير في ضم لاعبين شباب من أجل تعويض الجماهير عن النجوم الشابة التي رحلت عن النادي.



تشيلسي ينوي الاستفادة من أخطاء الماضي من خلال البحث عن جواهر شابة من أجل المستقبل ولا يوجد أفضل من هافيرتز اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً والذي يعد أبرز النجوم القادمة بسرعة الصاروخ في ألمانيا.



تعدد المراكز



يمتلك هافيرتز ميزة من العيار الثقيل تتمثل في إمكانية اللعب كجناح أو صانع لعب أو وسط ارتكاز كما يجيد صناعة وتسجيل الأهداف.



ولعب هافيرتز 29 لقاء في الدوري الألماني وتمكن من تسجيل 12 هدفاً وصنع 6 أهداف بينما في الدوري الأوروبي لعب 3 مباريات وسجل 3 أهداف وصنع هدفين.



ويمكن لهافيرتز اللعب في مركز 10 خلال طريقة 4-2-3-1 مع تواجد حكيم زياش وكريستيان بوليسيتش كأجنحة خلف المهاجم تيمو فيرنير كما يمكنه اللعب في الجناح هو وزياش وتواجد فيرنير في الهجوم في طريقة 4-3-3 كما سيتواجد على دكة بدلاء لامبارد الكثير من العناصر المميزة والشابة مثل ماسون ماونت ولوفتس تشيك وهودسون أودوي وتامي أبراهام.



تأقلم فيرنير



تواجد هافيرتز في صناعة اللعب سوف يكون حلقة وصل مع مواطنه فيرنير للانسجام سريعاً داخل وخارج الملعب كما سيحظى الثنائي بدعم من قلب الدفاع الألماني الدولي أنتونيو روديغر.



تشيلسي يضم كذلك الأمريكي بوليسيتش الوافد من دروتموند والذي يجيد اللغة الألمانية.



الثنائي فيرنير وهافيرتز مهمان للغاية لمستقبل الكرة الألمانية وسوف يحول البلوز لعامل جذب لجواهر البوندسليغا في المستقبل.