الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022
الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022

رين يرفض ذهاب كامافينغا إلى ريال مدريد حتى بـ80 مليون يورو

رين يرفض ذهاب كامافينغا إلى ريال مدريد حتى بـ80 مليون يورو

إدواردو كامافينغا. (أ ف ب)

أكّد المدير الرياضي لنادي رين الفرنسي فلوريان موريس أن ناديه لن يتخلى عن جوهرته إدواردو كامافينغا، حتى إذا أنفق ريال مدريد الإسباني 80 مليون يورو محاولاً التعاقد معه.

ويُعدّ كامافينغا (17 عاماً) من أبرز الوجوه الصاعدة في كرة القدم الفرنسية والأوروبية، وتطارده أندية عريقة على غرار الملكي الإسباني.

وقال موريس لإذاعة «أر إم سي سبور»: «لم يتم الحديث عن رحيل كامافينغا. لم يكن هناك أي اهتمام حقيقي. منذ قدومي، كنت واضحاً أن كامافينغا سيكون ضمن المشروع».

تابع «إذا عرض ريال مدريد 80 مليون يورو كما هو متداول، فسيكون الجواب لا.. نريد بقاءه كي يتطوّر هنا في رين».

لكن المهاجم الدولي السابق أوضح «تجدر الإشارة إلى أن اللاعب يطمح للذهاب إلى مكان آخر. سأستمع اليه، لكن حالياً لديه عقد مع رين، ثم سنرى كيف تجري فترة الانتقالات».

وكان مدرب رين جوليان ستيفان اعتبر مطلع مايو الماضي أنه من الأفضل للاعب وسطه البقاء «على الأقل» موسماً إضافياً معه لتأكيد مؤهلاته.

وقال ستيفان لوكالة فرانس برس: «سيكون من المفيد بالنسبة له أن يبقى عاماً آخر على الأقل في رين. لأنه يتعين عليه تأكيد مؤهلاته، لأنه في مكان يعرفه جيداً، لأنه في نادٍ يثق به كثيراً، ولأنه أيضاً تحت إشراف أشخاص يعرفونه جيداً».

وبدأ كامافينغا مسيرته الكروية مع رين، واستهل مشواره في دوري الدرجة الأولى في سن الـ16 عاماً و5 أشهر، قبل أن يصبح عنصراً أساسياً في تشكيلة الفريق.

وحصل اللاعب الواعد المولود في أنغولا من والدين كونغوليين ووصل إلى فرنسا مع عائلته في الثانية من العمر، على الجنسية الفرنسية في نوفمبر الماضي، وتمت بعد ذلك دعوته الى المنتخب الأولمبي الفرنسي.