الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كورتوا يتطلع لحرمان أوبلاك من إنجاز تاريخي

مع تبقي 5 مباريات في الدوري الإسباني، يواجه حارس مرمى أتلتيكو مدريد جان أوبلاك تحدياً صعباً لتحقيق جائزة زامورا التي تمنح نهاية كل موسم لأفضل حارس مرمى في الليغا.

وسيطر حارس المرمى السلوفيني على آخر 4 جوائز، ويطمح أن يحقق إنجازاً تاريخياً هذا الموسم، حيث لم يسبق أن حقق أي حارس مرمى الجائزة 5 مرات.

ويتساوي أوبلاك حالياً مع كل من رامايتس، وفيكتور فالديس، بـ4 جوائز لكل منهم، لكنه يبقى الوحيد الذي حقق جوائزه الأربعة على التوالي.

ويواجه أوبلاك تحدياً صعباً للغاية نحو تحقيق إنجاز غير مسبوق بأن يصبح أول حارس مرمى يحقق الجائزة 5 مرات.

ويحتل أوبلاك المركز الثاني خلف كورتوا في قائمة حراس المرمى الأقل استقبالاً للأهداف في الليغا هذا الموسم.

واستقبل أوبلاك 25 هدفاً في 33 مباراة، وهو ما يعطيه نسبة 0.75 لكل مباراة. أما حارس ريال مدريد، فقد تلقت شباكه 18 هدفاً في 29 مباراة، بمتوسط ​​0.62 لكل مباراة.

وسيكون أوبلاك أمام تحدي الحفاظ على شباكه نظيفة في الجولات الخمس المتبقية في الدوري الإسباني، لإنهائه برصيد 25 هدفاً في 38 مباراة، بمتوسط ​​0.65، لكن تحقيق الجائزة لا يعتمد بشكل أساسي على أدائه في المباريات المتبقية، حيث سيحتاج إلى أن تستقبل شباك كورتوا 5 أهداف في المباريات الست المتبقية لريال مدريد، بمتوسط 0.65، ما سيجعلهما يتشاركان الجائزة.

وإذا لم يلعب كورتوا مباريات أكثر (رغم أن هذا مستعبد)، وحافظ على متوسط 0.62، سيكون هذا معدلاً كافياً لتتويجه بالجائزة.

ويمتلك حارس المرمى البلجيكي جائزتَين لزامورا في خزانته، ويهدف لتحقيق الثالثة والأولى مع ريال مدريد، بعدما فاز بها مرتين مع أتلتيكو مدريد في عامَي (2013 و2014).