السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رادار الرؤية: ميسي ضد بارتوميو.. بدائل سيتيين ولا مكان لحكيمي

رادار الرؤية: ميسي ضد بارتوميو.. بدائل سيتيين ولا مكان لحكيمي

ليونيل ميسي وكيكي سيتيين وجوزيب ماريا بارتوميو. ( AFP)

انتظر عشاق برشلونة سقوط ريال مدريد في فخ التعادل أمام جاره خيتافي، مساء الخميس، في الليغا لكن فريق زين الدين زيدان نجح في الاختبار السادس على التوالي منذ عودة الليغا.

الفريق الأبيض ابتعد بفارق 4 نقاط عن برشلونة في صراع الليغا قبل 5 جولات فقط من انتهاء المسابقة.

ويُنتظر أن تحدد مباراتا الأحد مصير الليغا، حيث سيلعب ظهراً ريال مدريد على ملعب سان ماميس من دون قلب دفاعه الفرنسي رافائيل فاران المصاب وذلك في مواجهة أتلتيك بلباو، بينما سيطير برشلونة لمواجهة فياريال مساء على ملعب لاسيراميكا.

ونرصد تالياً أخبار ريال مدريد وبرشلونة في الصحف العالمية في الساعات الأخيرة..

رادار ريال مدريد

الصخرة كاسيميرو

أشاد الموقع الرسمي لريال مدريد بأداء البرازيلي كاسيميرو أمام خيتافي، وحش الوسط في تشكيلة زيدان لعب 150 لقاء في الليغا بقميص النادي وحقق الفريق الفوز في 105 كما تمكن من تسجيل 17 هدفاً.

فقدان فاران

أصبح من المؤكد غياب الفرنسي رافائيل فاران عن لقاء أتلتيك بلباو، الأحد، على ملعب سان ماميس بسبب شعوره بألم على مستوى الرقبة وينتظر أن تحدد الفحوصات الطبية مدة غياب اللاعب عن الملاعب.

لا مكان لحكيمي

ذكرت صحيفة «ماركا» أن الأداء الرائع الذي يقدمه داني كارفخال بقميص ريال مدريد هو السبب الرئيسي في قبول النادي فكرة بيع أشرف حكيمي لصفوف إنتر ميلان مقابل 40 مليون يورو.

بينما قال الصحفي إيدو آغيري من خلال برنامج «تشيرنغيتو» إن ريال مدريد يمتلك فرصة حق الرفض في حال وصول عرض لأشرف حكيمي في أول 3 سنوات من تعاقده مع إنتر ميلان، إذا عرض نادٍ عرضاً لضم حكيمي يحق لبيريز رفضه ومطابقة نفس السعر وشراء اللاعب.

كورتوا رجل الشباك النظيفة

أشادت صحيفة «آس» بنجاح البلجيكي تيبو كورتوا في الحفاظ على شباكه نظيفة للمرة الـ16 هذا الموسم أكثر من أي حارس آخر في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، وذلك رغم مشاركته مع ريال مدريد في 30 لقاء في الليغا هذا الموسم.

بيل غير جاهز

بحسب الصحفي كانو جاكي من خلال برنامج «تشيرنغيتو» فإن غاريث بيل أخبر مدربه الفرنسي زين الدين زيدان أنه غير جاهز بدنياً في الوقت الحالي، لذلك يفضل المدرب الاعتماد على لاعبين آخرين في خط الهجوم.

رادار برشلونة

برشلونة يرفض طلب إشبيلية

رفض نادي برشلونة الطلب المقدم من إشبيلية بالتعاقد مع الكرواتي إيفان راكتيتش في صفقة انتقال حر بنهاية الموسم الحالي.

برشلونة لن يمانع رحيل اللاعب ولكن بشرط الحصول على مقابل مالي جيد.

طلب من غريزمان

طلب الفرنسي أنتوان غريزمان من عائلته عدم انتقاد المدرب كيكي سيتيين أو إدارة النادي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لكون ذلك يؤدي لتشويه صورة اللاعب وهو ما تسبب في حذف والد اللاعب وشقيقه التغريدات ضد سيتيين.

وبحسب «موندو ديبورتيفو» طلب وكيل غريزمان من الرئيس الحالي لبرشلونة جوزيب ماريا بارتوميو عقد جلسة من أجل تحديد موقف اللاعب، رغبة غريزمان هي الاستمرار في صفوف برشلونة، لكن اللاعب يريد معرفة سر التجاهل من قبل المدرب في الفترة الماضية.

وتشير الأرقام إلى أن غريزمان سجل 14 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم على بعد هدف فقط من معادلة رقم البرازيلي نيمار في موسمه الأول مع النادي.

ووفقاً للصحيفة المقربة من النادي، فإن غريزمان سعيد للغاية بسبب حصوله على دعم كبير من قبل الزملاء في غرفة خلع الملابس.

بينما ذكرت صحيفة «ذا صن» أن أرسنال يريد ضم غريزمان مقابل رحيل الثنائي بيير أوباميانغ وماتيو غوندوزي لصفوف برشلونة.

تعقد صفقة لاوتارو

رفض أنتونيو كونتي مدرب إنتر ميلان ضم الظهير الأيسر الشاب جونيور فيربو من صفوف برشلونة، وفضَّل التعاقد مع إيميرسون بالميري لاعب تشيلسي وهو ما يعقد حسابات النادي الكتالوني في تخفيض سعر لاوتارو لا سيَّما أن موعد انتهاء الشرط الجزائي للاعب سوف يكون في السابع من يوليو المقبل.

لا اتصالات مع خيسوس

نفت صحيفة «غلوبو» البرازيلية تواصل أي مسؤول في إدارة برشلونة مع المدرب البرتغالي خورخي خيسوس مدرب فلامينغو الحالي والهلال السعودي السابق من أجل خلافة كيكي سيتيين في تدريب النادي.

وكانت صحيفة «ريكورد» البرتغالية ربطت برشلونة بالتفكير في خيسوس لتعويض الرحيل المنتظر للمدرب الحالي للنادي.

ووفقاً للصحفي فرانسيس آغويلار، فإن مصادر أكدت له أن النادي يتفاوض مع تشافي هيرنانديز من أجل خلافة سيتيين عقب نهاية الموسم الحالي.

ميسي ينفجر

أكدت إذاعة كادينا سير رغبة ليونيل ميسي في الرحيل عن صفوف برشلونة في يونيو 2021 عقب انتهاء تعاقده الحالي مع النادي.

ميسي لا ينوي التفكير في الجلوس على طاولة المفاوضات مع إدارة جوزيب بارتوميو، قائد البارسا مستاء من التعاقد مع مدربين دون المستوى ولاعبين لا يتحملون ضغط اللعب في فريق بحجم البارسا، وكذلك التفريط في نجوم مهمة في صفوف النادي.

من جانبه طلب ساندرو روسيل رئيس برشلونة السابق بضرورة تغيير سياسة النادي الحالية.