الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

إنتر ميلان يتصدر قائمة 10 أندية فشل ميسي في التسجيل ضدها

إنتر ميلان يتصدر قائمة 10 أندية فشل ميسي في التسجيل ضدها

ليونيل ميسي. (Getty Images)

وصل ليو ميسي إلى رقم تهديفي مذهل، حين وقع على هدفه الـ700 في مسيرته الرياضية، وذلك من نقطة الجزاء في تعادل برشلونة مع أتلتيكو مدريد (2 ـ 2).

ووقع النجم الأرجنتيني على أهداف بكل أنواعها وبكل الطرق الممكنة وضد جميع أنواع المنافسين. ومع ذلك، فهناك 10 فرق تشرفت بمواجهة ميسي ونجحت في منعه من التسجيل. وسجل ميسي 630 هدفاً مع برشلونة، وواجه 78 فريقاً، 68 منها تمكن من هز شباكها.

إنتر ميلان هو أحد هذه الفرق التي تتمتع بميزة عدم استقبال شباكها لهدف من قبل ليونيل ميسي. وواجه نجم برشلونة إنتر ميلان 4 مرات، ولم يتمكن من التسجيل في أي منها.


وخاض ميسي 3 من المواجهات الأربعة ضد إنتر ميلان في موسم (2009 ـ 2010)، في مباراة ذهاب دور المجموعات، حيث تعادل الفريقان بصفر لمثله، فيما جلس احتياطياً في مباراة الإياب التي فاز فيها البارسا بهدفين لصفر من توقيع بيكيه، وبيدرو.


وواجه ميسي إنتر في الموسم نفسه في ذهاب وإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه لم يتمكن من التسجيل، وغادر فريقه المسابقة بالخسارة (3 ـ 2) في مجموع المباراتين.

فيما كانت آخر مبارياته ضد إنتر في أكتوبر الماضي أيضاً في دوري أبطال أوروبا، وعرفت فوز البارسا (2 ـ 1)، ورغم عدم تسجيل ميسي إلا أنه قدم تمريرة حاسمة في هدف سورايز الثاني.

وفي 4 مباريات أخرى خاضها برشلونة ضد إنتر ميلان غاب عن مباراة بسبب جلوسه احتياطياً، وعن مباراتين بسبب الإصابة، وعن أخرى بسبب عدم استدعائه في القائمة.

بالإضافة إلى إنتر ميلان، الفرق الأخرى التي لم يتمكن ميسي من هز شباكها هي روبن كازان، سيريس، بنفيكا، أودينيزي، مورسيا، نابولي، الذي يمكن أن يزيله ميسي من هذه القائمة حين يواجه البارسا، النادي الإيطالي في إياب دور الـ16 من دوري دوري أبطال أوروبا، وقادش، والسد، وغرامينيت.