الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
ريال مدريد. ( صحيفة آس)

ريال مدريد. ( صحيفة آس)

شخصية البطل تنقذ زيدان من قلب طاولة الليغا

أثبت ريال مدريد أنه يمتلك شخصية بطل الليغا من خلال تحقيق النقاط الثلاث كاملة على حساب خيتافي في لقاء هو الأسوأ لفريق المدرب زين الدين زيدان في عصر كورونا.

الفريق الأبيض عانى أمام فريق منظم بحجم خيتافي الذي تمكن من تشكيل خطورة على مرمى تيبو كورتوا وتسبب تنظيم الفريق الأزرق الدفاعي بجانب غياب البلجيكي إيدين هازارد في وضع زيدان في موقف محرج حتى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

شخصية البطل

أن تفوز وأنت سيئ، هكذا تثبت أنك تستحق اللقب، الفريق الأبيض ظهر منذ اللحظات الأولى أمام خيتافي أنه يعاني من إرهاق بدني مما تسبب في إصابة المدافع الفرنسي رافائيل فاران اللاعب الذي لم يرتح ولو لدقيقة واحدة منذ استئناف النشاط الكروي.

الإرهاق هو نفسه ما حرم الفريق الأبيض من خدمات إيدين هازارد وما أظهر البرازيلي فينيسيوس جونيور بشكل هو الأسوأ له في الفترة الماضية بينما كان رجل اللقاء هو القائد سيرخيو راموس الذي دافع بقوة عن مرمى فريقه وكذلك لاعب الوسط كاسيميرو الذي لم يتوقف عن الركض واستخلاص الكرات من الخصم.

خبرة فريق زيدان ودهاء داني كارفخال الذي نجح في الفوز بركلة جزاء بمهارة رائعة وبرود أعصاب سيرخيو راموس في تنفيذ ركلة جزاء كل هذا يؤكد أن الفريق الأبيض يمتلك كل مقومات النجاح ونيل لقب الليغا هذا الموسم.

جوزيه بوردالاس المدير الفني لفريق خيتافي عرف جيداً كيف يسيطر على أوراق زيدان وساعده كثيراً المدرب الفرنسي بمشاركة البطيء إيسكو بصفة أساسية في الوسط وإراحة فالفيردي لكن تبديلات زيدان بمشاركة أسينسيو وفالفيردي ورودريغو بدلاً من مودريتش وفينيسيوس وإيسكو كان لها عامل السحر في صحوة الفريق الأبيض وقلب الطاولة على جاره المدريدي.

+4

طلب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من لاعبيه الفوز في 11 نهائياً عند استئناف الليغا والفريق بالفعل تمكن من تحقيق الفوز السادس على التوالي ليحقق نسبة نجاح تصل إلى 100% كما لم تهتز شباك كورتوا سوى مرتين في 6 مباريات بواقع هدف كل 3 مباريات مقابل تسجيل 12 هدفاً بواقع هدفين في المباراة الواحدة.

تمكن ريال مدريد من الابتعاد بفارق 4 نقاط عن برشلونة في صراع الليغا وذلك قبل 5 جولات فقط من عمر المسابقة ويمتلك الفريق ميزة الفوز بالليغا في حال التساوي في عدد النقاط مع برشلونة وذلك بفضل المواجهات المباشرة هذا الموسم مع الفريق الكتالوني.

الفريق الأبيض يسير بخطى ثابتة نحو لقب الليغا بفضل وجود العديد من العناصر المميزة في مختلف مراكز الملعب ونجاح زيدان في التناوب والمداورة والعثور على النسخة الأفضل من هدافه الفرنسي كريم بنزيمة بجانب خبرة القائد سيرخيو راموس ومستفيداً من معاناة برشلونة فنياً وإدارياً في الفترة الماضية.

#بلا_حدود