السبت - 15 أغسطس 2020
السبت - 15 أغسطس 2020
بايرن ميونيخ. (Getty Images)
بايرن ميونيخ. (Getty Images)

8 أرقام مدهشة لبايرن ميونيخ عقب التتويج بكأس ألمانيا

توُج بايرن ميونيخ بطلاً لكأس ألمانيا بعد سحقه لباير ليفركوزن (4 ـ 2)، اليوم السبت، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على الملعب الأولمبي بمدينة برلين.

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق ديفيد ألابا، سيرجي غنابري وروبرت ليفاندوفسكي «ثنائية»، في الدقائق 16، 24، 59 و89، بينما سجل سفين بيندر، وكاي هافيرتز «ركلة جزاء» هدفي ليفركوزن في الدقيقتين 63 و95.

وبفوزه جمع النادي البافاري بين ثنائية الدوري والكأس للموسم الثاني توالياً، ليركز اهتمامه بالكامل على دوري أبطال أوروبا، على أمل تحقيق ثلاثية تاريخية.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز 8 أرقام من تتويج بايرن ميونيخ الثاني هذا الموسم.

1. عزز بايرن ميونيخ رقمه القياسي كأكثر فريق تتويجاً بكأس ألمانيا برصيد 20 لقباً.

2. جمع بايرن ميونيخ بين ثنائية الدوري والكأس للموسم الثاني توالياً، للمرة الأولى منذ 6 سنوات، كما عزز رقمه القياسي كأكثر نادٍ ألماني تحقيقاً لثنائية الدوري الكأس بالجمع بينهما 13 مرة.

3. سجل روبرت ليفاندوفسكي 50 هدفاً في 43 مباراة هذا الموسم، وهو هداف جميع المسابقات التي شارك فيها: الدوري الألماني (34 هدفاً)، دوري أبطال أوروبا (11 هدفاً)، كأس ألمانيا (5 أهداف).

4. أصبح مدرب بايرن ميونيخ هانسي فليك أول مدرب ألماني يحقق ثنائية الدوري والكأس كلاعب ومدرب، وبشكل عام هو ثاني مدرب يحقق هذا الإنجاز بعد نيكو كوفاتش.

5. بايرن ميونيخ هو أول فريق ألماني يفوز بـ17 مباراة متتالية في جميع المسابقات، محطماً رقم ليفركوزن صاحب الـ16 انتصاراً على التوالي في عام 1978.

6. لعب توماس مولر النهائي الثامن لكأس ألمانيا، معادلاً الرقم القياسي لفرانك ريبيري، ومتجاوزاً أوليفر كان، فيليب لام، وكلاوديو بيزارو (7).

7. سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفه الثامن في نهائي كأس ألمانيا أكثر من أي لاعب آخر.

8. سجل سيرجي غنابري 20 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم، لأول مرة في مسيرته المهنية.

#بلا_حدود