الثلاثاء - 13 أبريل 2021
الثلاثاء - 13 أبريل 2021
ليفاندوفسكي وفليك. (رويترز)

ليفاندوفسكي وفليك. (رويترز)

فليك يرشح ليفاندوفسكي للفوز بالكرة الذهبية هذا الموسم

رشح هانزي فليك مدرب نادي بايرن ميونيخ، مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي لنيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنوياً لأفضل لاعب كرة قدم في العالم، بعد تجاوزه عتبة الـ50 هدفاً حتى الآن.

ويقدم المهاجم البالغ من العمر 31 عاماً، أداءً لافتاً، وساهم بهدفين في فوز فريقه 4-2 على باير ليفركوزن في نهائي مسابقة كأس ألمانيا السبت. وبذلك، رفع رصيده إلى 51 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم، منها 34 في الدوري المحلي الذي توّج هدافه للمرة الخامسة (مرتان مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند).

وقال فليك: «عندما ترى أنه سجل 34 مرة في الدوري، هذا يكفي ليجعلك تعتقد أن لاعباً في البوندسليغا قد يكون الأفضل في العالم هذا العام».

وتعود آخر كرة ذهبية للاعب في البوندسليغا، إلى ماتياس زامر (1996 مع بوروسيا دورتموند).

وتمنح مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في ختام الموسم الحالي، بينما يمنح الاتحاد الدولي (فيفا) بدوره جائزة سنوية في الفئة ذاتها.

وبحسب الإحصاءات التي نشرها الموقع الإلكتروني لبايرن بعد الفوز على ليفركوزن في برلين، وتحقيق ثنائية هذا الموسم بلقب الكأس والدوري المحلي (أحرزه بايرن للمرة الثامنة توالياً)، بات ليفاندوفسكي هداف مسابقة الكأس أيضاً مع 6 أهداف.

كما بات البولندي أول لاعب يسجل في 4 مباريات نهائية لكأس ألمانيا، وأول لاعب يسجل في 3 مباريات نهائية متتالية للمسابقة.

وعادل الدولي البولندي رقمه القياسي لعدد الأهداف في موسم واحد، والذي سبق له أن حققه في موسم 2015-2016.

ولا تزال أمامه فرصة زيادة رصيده، إذ يستعد مع فريقه لاستكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا، من خلال خوض إياب الدور ثمن النهائي ضد تشيلسي الإنجليزي في أغسطس المقبل.

وفاز بايرن ذهاباً على أرض مضيفه الإنجليزي بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة سجل خلالها البولندي هدفاً.

إقناع ألكانتارا وألابا

ويسعى بايرن هذا الموسم الى تحقيق الثلاثية من خلال إضافة لقب دوري الأبطال الى لقبيه المحليين، ليعادل إنجازاً حققه للمرة الأخيرة في 2013 بإشراف المدرب السابق يوب هاينكس.

وشدد فليك الذي تولى تدريب الفريق البافاري في خضم هذا الموسم بعد إبعاد سلفه الكرواتي نيكو كوفاتش بسبب تعثر النتائج، على رغبته في الحفاظ على تشكيلته كاملة، بما في ذلك إقناع الإسباني تياغو ألكانتارا والنمسوي دافيد ألابا بالبقاء في صفوف الفريق، على رغم التقارير عن رغبة كليهما بالانتقال إلى نادٍ آخر.

وشدد فليك بعد المباراة على أنه سيقوم «بكل ما هو ممكن لإبقاء لاعبَين من هذا الطراز (...) أنا أحاول إبقاء التشكيلة كما هي حالياً».

ويرتبط كل من اللاعبين بعقد حتى نهاية موسم 2020-2021.

وتشير التقارير إلى رغبة ألكانتارا في الانتقال إلى ليفربول المتوج بطلاً للدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عاماً. ورجح كارل هاينس-رومينيغه، الرئيس التنفيذي لبايرن، هذا الأسبوع رحيل لاعب خط الوسط الدولي الإسباني، نافياً وجود أي تواصل بشأنه مع ليفربول حتى الآن.

وشدد فليك على أنه سيقوم «بكل ما بوسعي لضمان أن يبقى» ألكانتارا الذي انضم إلى صفوف بايرن في 2013 آتياً من برشلونة الإسباني.

أما ألابا، فأشارت تقارير إلى أنه يثير اهتمام أندية عدة، أبرزها مانشستر سيتي الإنجليزي.

#بلا_حدود