الخميس - 06 أغسطس 2020
الخميس - 06 أغسطس 2020
المباراة شهدت احتجاجات من جهة بلباو على ركلة الجزاء التي احتسبت للريال. (رويترز)
المباراة شهدت احتجاجات من جهة بلباو على ركلة الجزاء التي احتسبت للريال. (رويترز)

مدرب بلباو: أؤيد «VAR».. لكن هناك جوانب يجب أن تتحسن فيها

أقر غايزكا غاريتانو، المدير الفني لأثلتيك بلباو، عقب الخسارة على يد ريال مدريد بهدف نظيف الأحد ضمن الجولة الـ34 لليغا، بأنه يؤيد تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) رغم وجود «بعض الجوانب التي يجب أن تتحسن فيها»، ولهذا «عندما يكون الخطأ ضدك» كما حدث اليوم في لقطة ركلة الجزاء، ما كلفهم نقاط المباراة الثلاث، «عليك أن تشعر بالغضب».

وقال جاريتينو في تصريحات عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (سان ماميس) حول لقطة ركلة الجزاء التي تدخل الـ«VAR» لاحتسابها بعد أن أبلغ الحكم بوجود مخالفة «قلتها مراراً إن هذه التقنية تفيد أكثر مما تضر. أؤيد هذه التقنية مع بعض التحسينات التي يجب إدراجها. ولذلك، لا يمكنني قول عكس ذلك اليوم».

ورفض المدرب التعليق على ركلة جزاء الفريق الملكي، أو على المخالفة التي ارتكبها سرخيو راموس ضد راؤول غارسيا داخل منطقة الجزاء ولم تتدخل الـ«VAR» لاحتسابها، لأنه لم ير «بشكل واضح» اللعبتين من مكانه على مقاعد البدلاء.


وأوضح «هذه المواقف تحدث في كرة القدم، لا أعتقد أن الشكوى ستغير شيئاً من الواقع. اليوم التقنية لم تكن في صالحنا، ولكن مباراة اليوم مرت، وعلينا الآن الاستعداد للمباريات المقبلة، بعد منح اللاعبين راحة لشعورهم بالإرهاق».

كما أقر الفريق الباسكي بضرورة حصد «النقاط الثلاث في أكثر من مباراة» في الجولات القادمة، إذا ما أرادوا المنافسة على المقاعد الأوروبية.

وتجمد رصيد الفريق عند 48 نقطة في المركز الثامن، ويبتعد بفارق 4 نقاط عن آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي في الموسم القادم.
#بلا_حدود