الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

رادار الرؤية: الانفجار ضد الفار.. وجه بارتوميو الجديد.. وغضب الصدارة

رادار الرؤية: الانفجار ضد الفار.. وجه بارتوميو الجديد.. وغضب الصدارة

(موندو ديبورتيفو)

انتقادات قاسية تعرضت لها تقنية الفيديو من قبل عشاق نادي برشلونة وذلك عقب تحقيق ريال مدريد الفوز بهدف نظيف أمام اتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس في الجولة 34 من الليغا والتي شهدت فوز برشلونة على ملعب لاسيراميكا 1-4 أمام فياريال.

ويبتعد ريال مدريد بفارق 4 نقاط عن برشلونة قبل 4 جولات من انتهاء الدوري الإسباني ليحتاج الفريق الأبيض لثماني نقاط من أجل ضمان الفوز بالليغا في الموسم الحالي.

ونرصد تالياً أخبار ريال مدريد وبرشلونة في الصحف العالمية في الساعات الأخيرة..

رادار ريال مدريد

غضب الصدارة

بحسب إذاعة «أوند سير» فإن سر الانتقادات الكتالونية لتقنية الفار هو وجود ريال مدريد في الصدارة والغضب من المستويات الرائعة التي يقدمها فريق زيدان مؤخراً والنجاح في تحقيق الفوز في 7 مباريات من أصل 7 منذ استئناف النشاط الكروي.

نجاح ميليتاو

أشاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بقدرات قلب دفاعه البرازيلي إيدير ميليتاو الذي لعب بشكل جيد أمام أتلتيك بلباو مؤكداً أنه لاعب هام بالنسب له.

وصرح سيغورلا الصحفي في إذاعة أوند سير: «ميليتاو نجح في اختبار تعويض غياب فاران».

من جانبه قال خورخي فالدانو مدير النادي الرياضي السابق: «اليوم لعب ميليتاو بشكل جيد، شعرنا بالأمان في الدفاع معه».

وأكمل فالدانو: «بالنسبة لي ريال مدريد أقل متعة لكنه أكثر واقعية».

خاميس يريد الرحيل

أكدت إذاعة «كادينا سير» أن لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز يرغب في الرحيل عن صفوف ريال مدريد في أقرب وقت ممكن، الوجهة المفضلة للاعب هي أتلتيكو مدريد لكن ريال مدريد يرفض ذلك.

ويطلب ريال مدريد 25 مليون يورو للموافقة على رحيل خاميس رودريغيز عن صفوف الفريق في الصيف الحالي.

لن نترك هذه الليغا

«لن نترك الليغا» هكذا عنونت صحيفة «ماركا» غلافها عقب فوز الفريق الأبيض بهدف نظيف أمام أتلتيك بلباو على ملعب سان ماميس ليحقق الفريق العلامة الكاملة في 7 مباريات ويبتعد عن برشلونة بفارق 4 نقاط.

فقدان راموس وكارفخال

تأكد غياب الثنائي سيرخيو راموس وداني كارفخال عن فريق زيدان مساء الجمعة أمام ديبورتيفو ألافيس في الجولة الـ35 من الليغا بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

رادار برشلونة

السخرية من تقنية الفيديو

شن جوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة انتقادات قاسية ضد تقنية الفيديو التي احتسبت للبرازيلي مارسيلو لاعب ريال مدريد ركلة جزاء في سان ماميس بينما رفضت احتساب ركلة جزاء لراؤول غارسيا لاعب وسط بلباو.

وقال بارتوميو في تصريحات صحافية: «تقنية الفيديو ليست في المستوى المطلوب، تم تفضيل فريق بعينه، وكانت العديد من الفرق الأخرى سيئة الحظ».

بينما قال رئيس برشلونة عن رفض ميسي تمديد عقده: «ميسي قال مراراً إن حياته الكروية ستنتهي في برشلونة».

من جانبه قال خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا: «ميسي هو رمز لليغا، متحمس لتمديد عقده أكثر من برشلونة».

عقوبات منتظرة

ذكرت إذاعة «كادينا كوبيه» أن تصريحات بارتوميو غير قانونية بسبب انتقاد حكام الفيديو في إسبانيا ومن الوارد أن يتعرض للعقوبة بسببها.

سيتيين: لا أفهم تقنية الفيديو

أكد كيكي سيتيين مدرب برشلونة أنه لا يستطيع فهم تقنية الفيديو بشكل جيد، وعقب الفوز أمام فياريال على ملعب لاسيراميكا صرح سيتيين: «بمرور الوقت أفهم تقنية الفيديو بشكل أقل! توقعت أنها ستجعل كرة القدم أكثر عدالة، لكنها لا تبدو كافية، يتعلق الأمر بتفسير اللقطات، حتى عندما تشاهدها عدة مرات».

سيرجي روبيرتو: أريد وسط الملعب

أعرب سيرجي روبيرتو لاعب برشلونة عن رغبته في اللعب في الوسط بشكل مستمر وليس في مركز الظهير الأيمن أو الجناح.

أحد نجوم لقاء لاسيراميكا قال في تصريحات صحفية: «شعرت براحة كبيرة في وسط الملعب، ثم بعد ذلك نقلت للعب في الجناح، أريد أن ألعب في الوسط دائماً».

بينما جاء الرد من سيتيين: «روبيرتو جوكر بالنسبة لنا، يمكنه اللعب في العديد من المراكز».

لا غريزمان لا برشلونة

ذكرت إذاعة راديو كتالونيا أن برشلونة فقد النقاط في المباريات التي غاب فيها الفرنسي أنتوان غريزمان عن التشكيل الأساسي وذلك عقب تألق اللاعب في فوز الفريق الكتالوني أمام فياريال.

وكان غريزمان لعب في الدقائق الأخيرة من عمر لقاء أتلتيكو مدريد الذي انتهى بالتعادل 2-2.