الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
لاعبو ريال مدريد. (ماركا)

لاعبو ريال مدريد. (ماركا)

متى يحتفل ريال مدريد بلقب الليغا؟

بات ريال مدريد على أعتاب لقب الدوري الإسباني هذا الموسم عقب تحقيق الفوز الأحد الماضي على أتلتيك بلباو بملعب سان ماميس في الجولة 34 من الليغا هذا الموسم.

ورغم تفوق برشلونة 1-4 أمام فياريال على ملعب لاسيراميكا، لكن النادي الأبيض يبتعد عن غريمه التقليدي بفارق 4 نقاط قبل 4 جولات من انتهاء الدوري في الموسم الحالي.

الموعد المقترح لحسم الليغا


أجل فوز برشلونة على فياريال الموعد المقترح لفوز النادي الأبيض بلقب الليغا هذا الموسم، ولن يتمكن فريق زيدان من حسم اللقب مساء الجمعة في حال تحقيق الفوز أمام ديبورتيفو ألافيس على ملعب ألفريدو دي ستيفانو حتى في حال هزيمة برشلونة في الديربي أمام إسبانيول مساء الأربعاء لكون الفارق سوف يصبح 7 نقاط قبل 3 جولات من عمر الليغا.

يمكن لريال مدريد أن يحتفل بلقب الليغا الأحد 12 يوليو المقبل في حال الفوز في مباراة الجمعة أمام ديبورتيفو ألافيس وكذلك في مباراة غرناطة بالجولة 36 على ملعب لويس كارمينيس وذلك في حال تعثر برشلونة بالتعادل أو الخسارة في أي من مباراتي إسبانيول أو بلد الوليد.

وفي حال تمكن برشلونة من تحقيق الفوز في مباراتي إسبانيول وبلد الوليد فإن فريق زيدان سيكون بحاجة إلى الفوز أمام ألافيس وغرناطة، ومن ثم الفوز على ملعب ألفريدو دي ستيفانو أمام فياريال يوم الأربعاء 15 يوليو.

الاحتفال 12 أو 15 يوليو

المؤكد أن ريال مدريد لن يكون قادراً على الاحتفال بفوزه بلقب الليغا أمام ألافيس، بينما الفرصة ستكون متاحة بشكل أكبر سواء أمام غرناطة يوم 12 يوليو على ملعب لويس كارمينيس في حال سقوط برشلونة في أي من مباراتي إسبانيول أو بلد الوليد أو الاحتفال في لقاء فياريال يوم 15 يوليو على ملعب ألفريدو دي ستيفانو وذلك من دون الحاجة لسقوط برشلونة في أي لقاء بشرط الفوز على ألافيس وغرناطة ثم الفوز أمام فياريال.

الفريق الأبيض العاصمي بحاجة فقط إلى 8 نقاط فقط لضمان لقب الليغا دون الحاجة إلى سقوط برشلونة علماً أنه في حال التساوي في النقاط بين برشلونة وريال مدريد بنهاية الموسم سوف يتوج النادي الأبيض باللقب بسبب فارق المواجهات المباشرة.

يمتلك برشلونة هو الآخر فرصة الفوز بالليغا في حال الفوز في المباريات الأربعة المتبقية له وتعرض ريال مدريد لخساراتين أو 3 تعادلات أو هزيمة وتعادل في المباريات الأربعة المتبقية له.
#بلا_حدود