الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
No Image Info

الاتحاد البرازيلي يؤكد موعد انطلاق الدوري في 9 أغسطس

أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الإبقاء موعد انطلاق مسابقة الدوري المحلي يوم 9 أغسطس المقبل، رغم أنه لا يزال بحاجة للحصول على موافقة السلطات الصحية لإقامة البطولة.

وأوضح الاتحاد في بيان صادر مساء الاثنين أنه يتمسك بما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع يوم 25 يونيو الماضي بمشاركة 40 نادياً من الدرجتين الأولى والثانية، لانطلاق البطولتين يومي 9 و8 أغسطس على الترتيب.

وكان ينتظر أن تنطلق مسابقة الدوري في الأسبوع الأول من مايو الماضي لكنها تأجلت لانتشار جائحة كورونا، التي أسفرت عن وفاة ما يقرب من 65 ألف و500 شخص وإصابة 1.6 مليون آخرين.

كما تم إيقاف البطولات الإقليمية في البلاد منذ مارس الماضي، والتي تمتلك شهرة كبيرة في كل ولاية وتقام قبل موعد بطولة الدوري.

إلا أن ولاية ريو دي جانيرو، ثاني أكثر الولايات تضرراً من الوباء في البلد اللاتيني، قررت في يونيو الماضي عودة بطولة الدوري الإقليمي (كاريوكا)، وسط جدل كبير وشكوى من بعض الأندية.

وفي ساو باولو، أكد حاكم الولاية، جواو دوريا، أن الفرق لن تستطيع المشاركة في انطلاق الدوري البرازيلي طالما لم تنته من منافسات الدوري الإقليمي (باوليستا)، والتي لم يتحدد موعد عودتها بعد.

ورد الاتحاد البرازيلي للعبة على دوريا بأن أندية ساو باولو صدقت خلال اجتماع يوم 25 يونيو الماضي على المواعيد المقترحة لانطلاق دوري الدرجة الأولى والثانية.

وشدد الاتحاد أن أندية ساو باولو، وبعضها من بين الأكثر شهرة في البلاد مثل بالميراس، سانتوس، كورينثيانس وساو باولو، «عادت لتؤكد موقفها» من المشاركة في الدوري الشهر القادم، مساء الاثنين.

لكن الاتحاد أوضح أنه لا يزال بحاجة لموافقة السلطات الصحية بخصوص إمكانية إقامة مباريات في 9 من أصل 27 ولاية برازيلية، و11 مدينة، وهو ما لم يحدث حتى الآن، وفقاً لما أكده رئيس الاتحاد، روجيريو كابوكلو، خلال مقابلة صحفية مع جريدة (أو جلوبو) المحلية.

#بلا_حدود