الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
من مباراة ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو. (ماركا)

من مباراة ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو. (ماركا)

رادار الرؤية.. مسألة غضب وحسد.. مبابي مجاناً.. والرهان على السويدي

يستعد برشلونة لمواجهة الديربي أمام إسبانيول مساء الأربعاء على ملعب كامب نو في لقاء ربما يتسبب في تأكيد هبوط الجار إسبانيول من الليغا الإسبانية.

ويرغب المدرب كيكي سيتيين في مواصلة تحقيق الفريق نتائج جيدة وذلك عقب الفوز أمام فياريال 1-4 على ملعب لاسيراميكا مساء الأحد.

ونرصد تالياً أخبار ريال مدريد وبرشلونة في الصحف العالمية في الساعات الأخيرة:

رادار ريال مدريد.. مسألة غضب وحسد

أكدت صحيفة «ماركا» أن إدارة ريال مدريد غاضبة جداً من تصريحات رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو الذي أكد من خلالها أن تقنية الفيديو يستفيد منها فريق واحد فقط.

وبحسب الصحيفة فإن برشلونة غاضب هو الآخر بسبب تصدر ريال مدريد لليغا بفارق 4 نقاط وانتصارات الفريق السبع الأخيرة من استئناف النشاط الكروي.

متصدر مع ومن دون تقنية الفيديو

ذكرت صحيفة «آس» أن هناك ثقة في ريال مدريد بأن الفريق سوف يحتل الصدارة سواء مع تقنية الفيديو أو من دونها.

يتذكر الجميع داخل ريال مدريد ركلتي الجزاء اللتين لم تحتسبا لمصلحة فاران على ملعب كامب نو في الكلاسيكو.

وبحسب الصحيفة فإن ريال مدريد كان سوف يتفوق على برشلونة بفارق 4 نقاط حتى في حال غياب تقنية الفيديو.

سيميوني ينتقد شكاوى برشلونة

انتقد الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد شكاوى برشلونة من تقنية الفيديو.

وقال سيميوني في مؤتمر صحافي: «من الطبيعي أن يحصل ريال مدريد على المزيد من ركلات الجزاء لأنه يهاجم أكثر».

راحة طويلة

ينتظر أن يحصل ريال مدريد على راحة تمتد إلى 126 ساعة قبل مواجهة مساء الجمعة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني، ريال مدريد لم يحصل على فاصل بين مباراتين أكثر من 100 ساعة منذ عودة النشاط الكروي في إسبانيا.

عودة فاران

خبر سار تلقاه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من الطاقم الطبي لريال مدريد والذي سمح لقلب الدفاع الفرنسي رافائيل فاران بالحصول على التصريح الطبي ليصبح جاهزاً للعب أمام ديبورتيفو ألافيس مساء الجمعة.

مبابي مجاناً

وفقاً للإعلامي الإسباني إدواردو إيندا فإن ريال مدريد يرغب في وصول كيليان مبابي لصفوفه في صفقة انتقال مجانية في صيف 2022 وذلك عقب انتهاء تعاقده مع باريس سان جيرمان، إدارة ريال مدريد وعدت مبابي بالحصول على 100 مليون يورو مكافأة في حال حدوث ذلك.

من جانبه قال أندري هيريرا لاعب وسط باريس سان جيرمان: «لا أرى نيمار في برشلونة أو مبابي مع ريال مدريد، كلاهما سعداء معنا».

رادار برشلونة.. برشلونة الجواهر

قررت إدارة برشلونة وجود الثنائي المعار بيدري وترينكاو مع الفريق الأول في الموسم المقبل وذلك رغم العديد من العروض التي تلقاها النادي من أجل الثنائي.

انتقادات لبارتوميو

انتقد الصحفي الإسباني مانو كارينيو هجوم جوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة على لجنة الحكام وتقنية الفيديو، وقال كارينيو لإذاعة كادينا سير: «يبدو لي أن بارتوميو وقح، من المؤسف أن رئيس نادي مثل برشلونة يشكك في نظافة الدوري الإسباني».

ميسي 7% من تاريخ برشلونة

أحرز آنسو فاتي لاعب برشلونة الشاب الهدف رقم 9000 في تاريخ برشلونة في شباك فياريال، وبحسب شبكة ESPN فإن ليونيل ميسي سجل 7% من أهداف النادي الكتالوني عبر التاريخ.

لا توجد فضائح

علق جوسيب فيفيس، المتحدث الرسمي لبرشلونة على مسألة تحقيق العدالة باستخدام تقنية حكم الفيديو «الفار»، رافضاً انتقاد الحكام.

وعن ما إذا كان ما يحدث من قبل الحكام في إسبانيا يمكن أن يطلق عليه الفضيحة رد فيفيس: «لا، لا أرى أن هناك فضيحة، ولا توجد حملة من الحكام ضد برشلونة مع ذلك يجب تحسين تقنية الفيديو».

خيار جديد للهجوم

ربطت إذاعة راديو كتالونيا برشلونة بالتفكير في ضم السويدي ألكسندر إسحق من صفوف ريال سوسيداد في حال فشل النادي في ضم لاوتارو مارتينيز من صفوف إنتر ميلان.

وبحسب فرانسيس أغويلار «برشلونة يعتقد أن ألكسندر أرخص من لاوتارو، هناك من يرجح فكرة الرهان على السويدي».

#بلا_حدود