السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

طوكيو 2020 متفائلة بعودة الجماهير للدوريات اليابانية

طوكيو 2020 متفائلة بعودة الجماهير للدوريات اليابانية

الجماهير اليابانية تستعد للعودة التدريجية للملاعب. (رويترز)

أبدى منظمو دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 تفاؤلهم، الخميس، تجاه إقامة هذا الحدث العام المقبل، نظراً لأنه سيسمح اعتباراً من يوم الجمعة بعودة الجماهير للمنافسات الرياضية الوطنية الكبرى.

وقال المتحدث باسم اللجنة المنظمة لطوكيو 2020، ماسا تاكايا، في مؤتمر صحفي عن بعد: «هذا المشهد الجديد في عالم الرياضة يمنحنا التشجيع، وسيمنحنا الكثير من الثقة حتى نتمكن من تنظيم الألعاب».

واعتباراً من يوم الجمعة، ستسمح السلطات اليابانية للجماهير بدخول الملاعب لمشاهدة مباريات كرة القدم والبيسبول، أكثر الرياضات شعبية في البلد الآسيوي.

وسيقتصر الدخول في البداية على 5000 شخص للملاعب الخارجية، مع الالتزام بمسافة مترين على الأقل بين كل متفرج وآخر، امتثالاً للإرشادات الأمنية التي اعتمدتها السلطة التنفيذية اليابانية للفعاليات الثقافية والرياضية الضخمة.

واعتباراً من بداية أغسطس، سيتم السماح بما يصل إلى نصف السعة في ملاعب دوري البيسبول أو كرة القدم، والتي تم استئنافها بعد عدة أشهر من التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد وبدون جمهور في المدرجات لتجنب العدوى المحتملة.

وسيجري تحليل عودة الجمهور إلى أكبر مسابقتين رياضيتين وطنيتين، من قبل منظمي طوكيو 2020، الذين يقدرون أيضاً بشكل إيجابي للغاية «الطاقة والسعادة» التي تجلبها هذه المستجدات للمتفرجين.

وقال تاكايا: «نعتقد أن الألعاب الأولمبية يمكن أن تقدم مساهمة أكبر للمجتمع العام المقبل. ولهذا السبب نحن عازمون أكثر من أي وقت مضى على تنظيم الألعاب في عام 2021».