الاثنين - 10 أغسطس 2020
الاثنين - 10 أغسطس 2020

أتلتيكو مدريد يتعاون مع تحالف الأمم المتحدة للحضارات

أبرمت مؤسسة أتلتيكو مدريد وتحالف الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC) اتفاقاً الخميس «تتم من خلاله صياغة مقترحات التعاون الخاصة بمشروعات ومبادرات مشتركة لدعم القيم الأساسية التي تعززها المنظمتان» مثل حملة إنسانية واحدة «One Humanity» التي «تواجه التمييز العنصري» و«كراهية الأجانب»، حسبما أفاد النادي الإسباني.

ووقع الاتفاقية كل من وزير الخارجية الأسبق والممثل السامي لـتحالف الأمم المتحدة للحضارات ميجيل أنخل موراتينوس، مشجع الروخيبلانكوس، ورئيس نادي ومؤسسة أتلتيكو مدريد إنريكي ثيريزو.

وكخطوة أولى، انضمت مؤسسة أتلتيكو مدريد إلى حملة «إنسانية واحدة» التابعة لـUNAOC بإطلاق فيديو يضم لاعبين ولاعبات من جميع فرق أتلتيكو، وينتمون إلى بلدان مختلفة.

وقال اللاعبون واللاعبات الذين ظهروا في الفيديو بلغات مختلفة «لدينا سمات مختلفة، نأتي من أماكن مختلفة، نتحدث لغات مختلفة، لدينا عادات مختلفة، لكننا جميعاً (إنسانية واحدة)». ومن بينهم لاعبو كرة القدم في الفريق الأول جان أوبلاك وكوكي ريسوريكثيون وأنخل كوريا وتوماس بارتي وتوماس ليمار.

وأفاد الأتلتي بأن «هذه الفكرة جزء من (إنسانية واحدة)، وهو مفهوم يسعى إلى مكافحة التمييز العنصري وكراهية الأجانب والصراعات القائمة على الثقافة، مع التركيز على الاحترام والتعاون بين الأمم والثقافات المختلفة. الرياضة لغة عالمية لديها القدرة على توحيد الناس، وتشكل متحدثاً قوياً للغاية لنقل قيم التسامح والاحترام والتكامل والعمل الجماعي».

#بلا_حدود