الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

زيدان: ريال مدريد لا يلعب تحت الضغط

زيدان: ريال مدريد لا يلعب تحت الضغط

زيدان في حديث مع لاعبيه خلال مباراة الريال وألافيس. (أ ف ب)

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الأحد أن فريقه ريال مدريد يخوض من دون ضغوط سباق الأمتار الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم واقترابه من اللقب الـ34 في تاريخه.



ويتصدر النادي الملكي ترتيب الدوري بفارق نقطة واحدة عن غريمه وبطل الموسمين الماضيين برشلونة. وتتبقى لنادي العاصمة 3 مباريات، مقابل مباراتين للنادي الكتالوني.



ويحتاج ريال إلى فوزين من المباريات المتبقية، وأولها الاثنين ضد مضيفه غرناطة في المرحلة الـ36، لحسم الدوري بصرف النظر عن نتائج برشلونة، وإحراز لقب الليغا للمرة الأولى منذ 2017، وتعزيز رقمه القياسي في البطولة.



وقال زيدان في مؤتمر صحفي عشية مباراة غرناطة «لسنا تحت الضغط، الضغط أمر طبيعي، وأيضاً إلزامي. لكنني لا أعتقد أن ثمة ضغطاً خاصاً بشأن هذه الفترة من الموسم».



وتابع «هذا الأسبوع الأخير (يختتم الموسم في إسبانيا في 19 يوليو)، وتتبقى لنا 3 مباريات لخوضها، وكل طاقتنا يجب أن تكون منصبة الآن على مباراة الغد».



وأضاف «الآن لا نجري أي حساب. لا نفكر سوى بخوض المباريات، نحن نركز فقط على مباراة الغد».



وحقق النادي الملكي نتائج مثالية منذ استئناف منافسات الدوري في يونيو الماضي بعد تعليقها لنحو 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد. وحقق ريال 8 انتصارات في 8 مباريات خاضها منذ العودة، في سلسلة إيجابية أتاحت له انتزاع الصدارة من برشلونة الذي أهدر النقاط بثلاثة تعادلات من أصل مبارياته التسع في الفترة ذاتها.



وحقق النادي الكتالوني 6 انتصارات، آخرها السبت على مضيفه بلد الوليد بهدف نظيف.

اقرأ أيضاً : مسبار الأمل .. من الألف إلى الياء