الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

رادار الرؤية.. مودريتش الحقيقي.. حراس خارقون وميسي دون راحة

رادار الرؤية.. مودريتش الحقيقي.. حراس خارقون وميسي دون راحة

لاعبو برشلونة في مباراة بلد الوليد. (موندو ديبورتيفو)

تجاوز برشلونة عقبة بلد الوليد بهدف نظيف من توقيع التشيلي آرتورو فيدال، الذي استغل تمريرة على طبق من ذهب من الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ينتظر برشلونة الآن سقوط الغريم التقليدي ريال مدريد أمام غرناطة، مساء الاثنين، على ملعب لويس كارمينيس في الجولة 36 من الدوري الإسباني.

ونرصد تالياً أخبار ريال مدريد وبرشلونة في الصحف العالمية في الساعات الأخيرة:

رادار ريال مدريد

1 ـ مودريتش الحقيقي:

احتل الكرواتي لوكا مودريتش صدارة غلاف صحيفة «ماركا»، وذلك بعدما تمكن اللاعب من استعادة المستوى الرائع الذي كان يقدمه في عام 2018.

لعب مودريتش، 34 عاماً، في 6 من أصل 8 مباريات منذ عودة النشاط الكروي، وأصبح من جديد لاعباً مهماً في تشكيلة زين الدين زيدان.

2 ـ قِفْلُ الليغا:

ريال مدريد على بُعد خطوة واحدة من لقب الدوري الإسباني بفضل الجدار البلجيكي تيبو كورتوا الذي أطلقت عليه صحيفة «آس» لقب «قفل الليغا» بسبب أحكام غلق مرماه، وتمكنه من عبور 18 لقاءً في الليغا هذا الموسم بشباك نظيفة.

كورتوا يمكن أن يصبح أول حارس بقميص ريال مدريد يفوز بجائزة زامورا منذ كاسياس في 2007-2008.

3 ـ كوبو سينجح في ريال مدريد:

أكدت إذاعة «كادينا كوبيه»، أن مدرب ريال مايوركا مورينو واثق بنجاح الياباني كوبو في صفوف ريال مدريد.

وقال مورينو في تصريحات إذاعية: «الآن كوبو أفضل بمراحل من اللاعب الذي وصل إلى هنا، أثق تماماً بأنه سينجح إذا ذهب إلى ريال مدريد، لديه إمكانيات رائعة ولا يتوقف عن التعلم وتطوير مستواه».

4 ـ صراع من أجل دياز:

قرر ريال مدريد منح فرصة لإبراهيم دياز للعب دقائق أكثر من خلال الموافقة على إعارته لفريق آخر في الليغا لمدة موسم، وأصبح اللاعب الشاب مطلوباً من قبل ريال بيتيس وإشبيلية.

5 ـ كاسيميرو جاهز:

أكدت إذاعة «أوند سير» جاهزية البرازيلي كاسيميرو لخوض لقاء الاثنين المقبل، أمام غرناطة، وذلك رغم تعرض اللاعب لكدمة قوية أمام ديبورتيفو ألافيس.

رادار برشلونة

1 ـ لن نستسلم:

أكدت صحيفة «سبورت»، أن برشلونة قرر القتال على لقب الليغا حتى اللحظات الأخيرة من المسابقة. الفريق الكتالوني فاز بهدف نظيف أمام بلد الوليد ليحول الضغوطات نحو فريق زيدان قبل لقاء الاثنين المقبل.

2 ـ العملاق شتيغين:

نال الألماني مارك آندري تير شتيغين إشادة هائلة عقب المساهمة بقوة في فوز برشلونة أمام بلد الوليد، ووصل شتيغين للمباراة رقم 100 في الحفاظ على شباكه بقميص البلوغرانا، حيث لعب 233 لقاءً بقميص برشلونة، واستقبل 211 هدفاً، وحقق الفوز في 166، وتوج مع الفريق في 13 بطولة.

3 ـ ميسي المرهق:

أكد كيكي سيتيين مدرب برشلونة، أن ليونيل ميسي يشعر بالتعب الشديد وبحاجة إلى الراحة، لكن الصراع على لقب الليغا يحول دون ذلك.

كان سيتيين ينوي إراحة ميسي في حال تمكن فريقه من تسجيل الهدف الثاني في شباك بلد الوليد، لكن نتيجة اللقاء دفعت المدرب لإرهاق ميسي أكثر والاعتماد على اللاعب في اللقاء بالكامل.

سجل ميسي هدفاً فقط في آخر 7 مباريات مع برشلونة للمرة الأولى في آخر 15 عاماً، وكان سيتيين قرر استبدال غريزمان بسبب تعرضه لانزعاج نتيجة إصابة في العضلة الرباعية.

وبحسب إذاعة راديو كتالونيا، فبرشلونة مهدد بفقدان اللاعب في مباراتي أوساسونا وديبورتيفو ألافيس.

4 ـ فيدال رجل اللقاء:

توج التشيلي آرتورو فيدال رجلاً للقاء الفريق أمام بلد الوليد، بينما حذر التشيلي من إمكانية فشل الفريق في دوري الأبطال الأوروبي في حال لعب بنفس الأداء في البطولة الأوروبية.

وقال فيدال عقب اللقاء: «هذا الفريق يجب أن يتطور من أجل المنافسة على لقب دوري الأبطال الأوروبي».

اقرأ أيضاً : مسبار الأمل .. من الألف إلى الياء