الأربعاء - 12 أغسطس 2020
الأربعاء - 12 أغسطس 2020
الإيفواري ويلفريد زاها مهاجم فريق كريستال بالاس. (إ ب أ)
الإيفواري ويلفريد زاها مهاجم فريق كريستال بالاس. (إ ب أ)

زاها يكشف تلقيه رسائل عنصرية قبل لقاء أستون فيلا

كشف النجم الإيفواري ويلفريد زاها مهاجم فريق كريستال بالاس عن تلقيه رسائل عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أحد مشجعي فريق أستون فيلا قبل لقاء الفريقين بالمرحلة الـ35 لبطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأحد.

ونشر زاها (27 عاماً) على حسابه الخاص بموقع إنستغرام صوراً للرسائل التي تلقاها من أحد مشجعي أستون فيلا، الذي كتب «من الأفضل ألّا تسجل أيها الأسود، أو سأحضر إلى منزلك مرتدياً زي شبح».

وأبدى كلا الناديين دعمهما لزاها، فيما سيتم التحقيق في الحادث من جانب الشرطة.

وكتب كريستال بالاس على حسابه الخاص بموقع التدوينات القصيرة تويتر: «هذا عار مطلق وينبغي ألّا يحدث. نحن نقف بجوارك يا ويلفريد، وكذلك مع أي شخص آخر يعاني من مثل تلك الإساءات المروعة».

في المقابل، رد أستون فيلا على تدوينة كريستال بالاس على تويتر حيث كتب: «نحن نعمل مع الشرطة في التحقيق إزاء هذه المسألة الخطيرة للغاية وعندما يتم تحديد الجاني، سيصدر أستون فيلا حظراً مدى الحياة عليه بشأن حضور مباريات الفريق».

وصرح روي هودجسون مدرب كريستال بالاس لشبكة (سكاي سبورتس) التليفزيونية قبل مباراة فريقه مع مضيفه أستون فيلا «من المحزن للغاية أن يستيقظ اللاعب في يوم المباراة على هذا الإساءة الجبانة والخسيسة».

وأضاف هودجسون «النادي ورابطة الدوري الممتاز يبذلان كل ما في وسعهما لتحديد هذا الشخص الحقير. ليس هناك أي عذر على الاطلاق وراء هذا السلوك. هذا أمر لا يمكن تبريره على الإطلاق».

وشارك لاعبون وأندية تابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤخراً في احتجاجات ضد العنصرية بعد وفاة جورج فلويد صاحب البشرة السمراء خلال احتجازه من جانب أحد عناصر الشرطة الأمريكية أواخر مايو الماضي.

#بلا_حدود