الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ليغانيس «المنقوص» يتشبث بالبقاء بفوز غالٍ على فالنسيا

ليغانيس «المنقوص» يتشبث بالبقاء بفوز غالٍ على فالنسيا

لقطة من مباراة ليغانيس وفالنسيا. (إ ب أ)

أبقى ليغانيس على بصيص أمل بقائه في الليغا بعد أن حقق فوزاً ثميناً على حساب ضيفه فالنسيا بهدف دون رد على ملعب (بوتاركي) الأحد ضمن الجولة الـ36 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

تدين كتيبة المكسيكي خافيير أغيري بالفضل في هذا الانتصار الثمين للاعب الوسط روبين بيريز صاحب هدف النقاط الثلاث من ركلة جزاء في الدقيقة 18.

ورغم النقص العددي في صفوف الفريق المدريدي منذ الدقيقة 54 بطرد جوناثان سيلفا ببطاقة حمراء مباشرة، ألا أن أصحاب الأرض تمكنوا من الحفاظ على هذا التقدم حتى النهاية، رغم أن فالنسيا كان قادراً على إدراك التعادل بعدها بـ6 دقائق لولا أن قائد «الخفافيش» داني باريخو أهدر ركلة جزاء.

ورفع الفوز، السابع هذا الموسم، رصيد ليغانيس إلى 32 نقطة يقفز بها للمركز الـ18 مؤقتاً، ليتشبث ببصيص الأمل للبقاء ضمن كبار إسبانيا في الموسم المقبل، مع انتظار هدية جديدة بخسارة أقرب منافسيه ديبورتيفو ألافيس (35 نقطة)، وريال مايوركا (32 نقطة) أمام خيتافي وإشبيلية على الترتيب.

أما فالنسيا ففرط في فرصة دخول منطقة المقاعد الأوروبية ولو بشكل مؤقت بعد أن استقبل خسارته الـ12 وتجمُد رصيده عند 50 نقطة في المركز التاسع مؤقتاً.