الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مانشستر سيتي ينتصر

مانشستر سيتي ينتصر

منصور بن زايد وخلدون المبارك. (أ ف ب)

بالقانون، كان لمانشستر سيتي الكلمة العليا في مواجهته مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي أثبت من خلالها صحة موقفه مما دفع المحكمة الرياضية الدولية لرفع الحظر الموقع ضد النادي والسماح للسماوي بالمشاركة في دوري الأبطال الأوروبي في الموسمين المقبلين مع تقليص الغرامة المالية إلى 10 ملايين يورو بدلاً من 30 مليون يورو.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» أعلن في فبراير الماضي توقيع عقوبات قاسية ضد مانشستر سيتي بينما إدارة النادي أكدت ثقتها الكاملة في موقفها القانوني وتقدم النادي الإنجليزي باستئناف أمام المحكمة الرياضية الدولية، رافضاً كل الاتهامات الموجهة إليه.

السيتي لم ينجح فقط في الانتصار من الناحية القانونية بل إن إدارة النادي بحنكة كبيرة استفادت من خبراتها الماضية في الحفاظ على الهدوء والاستقرار داخل النادي كما أعلن اللاعبون والجهاز الفني الولاء للقميص السماوي.

وبحسب شبكة «سكاي سبورتس» احتفل غوارديولا مع أعضاء الجهاز الفني بقرار إسقاط العقوبة، مشيرة إلى أن بيب التقط صورة سيلفي مع مساعديه عقب سماع القرار ليؤكد التزامه بالبقاء مع النادي في السنوات المقبلة من أجل بناء مشروع كبير هدفه تحقيق أحلام عشاق السيتزين.

وأدى قرار المحكمة الرياضية إلى ضرر كبير للثلاثي تشيلسي وليستر سيتي ومانشستر يونايتد حيث بات من المنتظر مشاركة ناديين فقط من بينهما في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل بجانب ليفربول ومانشستر سيتي.

من جانبه أكد الاتحاد الأوروبي شعوره بالإحباط الشديد مؤكداً أن المحكمة الرياضية الدولية وجدت أنه لم يكن هناك أدلة قاطعة كافية لدعم جميع الانتهاكات المزعومة، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، لعبت قواعد اللعب المالي النظيف دوراً مهماً في حماية الأندية ومساعدتها على أن تصبح مستدامة من الناحية المالية، ويظل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ملتزمين بمبادئه.

وتابع البيان: «لن يدلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بأي تعليقات أخرى حول هذا الأمر».

بينما رد مانشستر سيتي في بيان رسمي: «في حين أن مانشستر سيتي ومستشاريه القانونيين لم يراجعوا بعد الحكم بالكامل لمحكمة التحكيم الرياضية، يرحب النادي بآثار قرار اليوم كتحقق من موقف النادي ومجموعة الأدلة التي تمكن النادي من تقديمها، ويود النادي أن يشكر أعضاء اللجنة القانونية على اجتهادهم والإجراءات القانونية التي يديرونها».