السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

كورونا يجبر زيوريخ على مواجهة بازل بفريق الشباب

كورونا يجبر زيوريخ على مواجهة بازل بفريق الشباب

لاعبو فريق زيوريخ. (إ ب أ)

قرر فريق زيوريخ المشاركة بتشكيلة من اللاعبين الشباب (تحت 21 عاماً)، في مباراته أمام بازل غداً الثلاثاء، ضمن منافسات الدوري السويسري لكرة القدم، بعدما تسبب فيروس كورونا المستجد في عزل لاعبي الفريق الأول.

وقال أنسيلو كانيبا رئيس النادي، اليوم الاثنين: «قمنا بدراسة كل الإيجابيات والسلبيات وتوصلنا في النهاية إلى قرار بخوض مباراتي بازل (غداً الثلاثاء) ويانغ بويز (يوم السبت المقبل)، من أجل صالح الكرة السويسرية».

وجاءت نتائج اختبارات فيروس كورونا، إيجابية بالنسبة لـ6 لاعبين ومسؤولين آخرين بالنادي، من بينهم كانيبا نفسه، مما تسبب في تأجيل مباراة الفريق أمام سيون الأسبوع الماضي.

وتقام منافسات الدوري السويسري في نطاق زمني ضيق، حيث من المخطط إنهاء المسابقة في الثاني من أغسطس المقبل، حسبما أكدت رابطة الدوري، اليوم الاثنين، وذلك قبل يوم واحد من الموعد المحدد من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) لتحديد الأندية التي ستمثل البلاد في المنافسات القارية.

ويتقدم يانغ بويز، حامل اللقب في آخر موسمين، بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه سانت جالين في صدارة ترتيب المسابقة، مع تبقي 6 مراحل على نهاية الموسم.

ويحتل فريق بازل المركز الثالث بفارق 7 نقاط عن الصدارة، فيما يتواجد فريق زيوريخ الذي تأجلت مباراته أمام سيون بسبب نتائج اختبارات كورونا الإيجابية، في منتصف الترتيب.