الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

مانشستر سيتي.. السيطرة على أوروبا تبدأ من الخلف

مانشستر سيتي.. السيطرة على أوروبا تبدأ من الخلف

مانشستر سيتي. (ميرور)

رفض مانشستر سيتي الانصياع لأوامر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وأثبت صحة موقفه القانوني ما دفع المحكمة الرياضية الدولية لرفع الحظر الموقع ضد النادي والسماح بمشاركته في دوري الأبطال الأوروبي في الموسمين المقبلين مع تقليص الغرامة المالية إلى 10 ملايين يورو بدلاً من 30 مليون يورو.

استخدمت إدارة السماوي خبراتها الطويلة ومجموعة رائعة من المستشارين القانونين في حماية النادي من قوى الشر لينجح سيتي في النهاية في تحقيق أهدافه بالمشاركة في دوري الأبطال الأوروبي بل والحفاظ على الهدوء داخل النادي على المستوى الفني وكذلك في غرفة خلع الملابس.

وينتظر أن تبدأ إدارة مانشستر سيتي سريعاً خطوات البدء في مشروع جديد يستهدف السيطرة على أوروبا وتحقيق حلم الجماهير بالفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي بجانب استعادة الدوري الإنجليزي بداية من الموسم المقبل، نستعرض لكم كيف تنجح إدارة السيتي في تحقيق أحلامها:

الحفاظ على غوارديولا وأبرز النجوم

المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي خطوة ناجحة من العيار الثقيل ستساعد النادي في الحفاظ على المدرب الحالي بيب غوارديولا وعلى أسماء بحجم كيفين دي بروين ورحيم سترلينغ وسيرغيو أغويرو ورياض محرز ونجوم من العيار الثقيل.

من المؤكد رحيل الثنائي دافيد سيلفا وفيرناندينيو بسبب عامل التقدم بالسن لكن النادي لا يخطط للتفريط في أي لاعب مهم بالنسبة للفريق عقب نهاية الموسم الحالي.

تمتلك إدارة السيتي القدرات المالية الكبيرة بجانب جماهير غفيرة وطموحات رائعة ومشروع قوي سيساهم في إقناع كبار اللاعبين بالبقاء في صفوف النادي مثلما سوف يساعد النادي على ضم لاعبين جدد.

تعاقد بيب غوارديولا ينتهي مع فريق ملعب الاتحاد بنهاية الموسم المقبل ومن الضروري العمل من الآن على تمديد عقد المدرب لفترة لا تقل عن 4 سنوات قادمة.

قلب الدفاع الشاب إيريك غارسيا المطلوب من قبل ناديه السابق برشلونة يجب أن يتم العمل بشكل سريع من أجل الحفاظ على خدماته ورفض فكرة رحيله لكونه لاعباً هاماً من أجل مستقبل النادي.

ميركاتو ناري

بحسب صحيفة «غارديان» البريطانية ينتظر أن تنفق إدارة السيتي قرابة 150 مليون جنيه استرليني لتعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بجانب الأموال المنتظر أن يجنيها النادي في حال بيع لاعبين لا حاجة لهم في الفريق.

يمنح الحفاظ على أبرز النجوم مع شراء لاعبين جدد وبقاء بيب غوارديولا السماوي ميزة إضافية قبل بدء الموسم الجديد.

البناء من الخلف

هكذا يجب أن تفكر إدارة السيتزين لكون النادي يمتلك خط هجوم ناري وحارساً مميزاً لكن ما يعيب الفريق في الفترة الماضية هو المشاكل الدفاعية بداية من قلوب الدفاع وكذلك الظهير الأيسر.

من دون شك فإن السيتي بحاجة للتفكير في مدافع صلب بحجم خاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي ومنتخب السنغال وكذلك ظهير أيسر مميز مثل دافيد ألابا نجم المنتخب النمساوي ولاعب بايرن ميونيخ الحالي وعلى رأس الأسماء التي قد تغادر مانشستر سيتي بنهاية الموسم الجاري المدافع جون ستونز والأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي.

التفكير في حل المشاكل الدفاعية سوف يكون بمثابة علاج للمشكلة التي ساهمت في خسارة الفريق للقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي لا سيما أن الفريق عانى من إصابات عديدة على مستوى الخطوط الدفاعية في الموسم الحالي.

اهتزت شباك السيتي في 35 لقاء بالدوري الإنجليزي هذا الموسم في 34 مناسبة أكثر 7 مرات من ليفربول المتصدر، ما يعني أن الدفاع هو مشكلة الفريق الكبرى، ومن ينظر بالفعل للأسماء المتواجدة في خط الوسط والهجوم في السيتي ثم يقرأ أسماء نجوم خط الدفاع سوف يلاحظ جيداً الفارق الضخم وحاجة الفريق لحل تلك المشكلة من خلال تعاقدات من العيار الثقيل.