الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أفضل 5 جواهر في الليغا الإسبانية موسم 2019-2020

أفضل 5 جواهر في الليغا الإسبانية موسم 2019-2020

آنسو فاتي. (سبورتس كيدا)

بدأت الأندية الإسبانية اللجوء لفكرة الاعتماد على الجواهر الشابة بدلاً من صرف مبالغ مالية طائلة من أجل التعاقد مع لاعبين جدد، وشهد الموسم الحالي من الليغا تألق العديد من الجواهر الشابة، خاصة من قبل ثنائي الصدارة ريال مدريد وبرشلونة، نستعرض لكم في التقرير التالي أفضل 5 جواهر في الليغا هذا الموسم:

1 ـ أنسو فاتي:

غاب المهاجم الشاب عن فوز برشلونة مساء السبت أمام بلد الوليد بسبب البطاقة الحمراء التي تعرض لها في مباراة الديربي أمام إسبانيول.

ظهر اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً والقادم من غينيا بيساو، أول مرة في الدوري الإسباني أثناء فوز برشلونة 5-2 على ريال بيتيس وفي اللقاء التالي سجل أمام أوساسونا ليصبح أصغر لاعب في تاريخ النادي يسجل في الليغا ورابع لاعب في تاريخ المسابقة يسجل هدفا قبل بلوغ 17 عاماً.

سجل فاتي في الموسم الحالي 6 أهداف في 13 لقاء في الليغا من بينهم هدفان في شباك ليفانتي ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الليغا يسجل ثنائية في مباراة واحدة.

يعتقد العديد من جماهير برشلونة أن التعاقد مع نيمار لن يفيد النادي الكتالوني لكونه قد يؤثر على مستقبل فاتي في السنوات المقبلة.

2 ـ فينيسيوس جونيور:

انضم البرازيلي المهاري من صفوف فلامينغو لريال مدريد مقابل 45 مليون يورو في صفقة استهدف من خلالها فلورنتينو بيريز تعويض فشله في ضم نيمار.

يتمتع فينيسيوس بمهارات خيالية لكن يعيبه الفشل في تسجيل الأهداف رغم امتلاكه سرعة كبيرة ولياقة بدنية عالية.

كانت أبرز مباريات فينيسيوس هذا الموسم في الكلاسيكو على ملعب بيرنابيو عندما هز شباك مارك أندري تير شيتيغن في الفوز بثنائية نظيفة ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ الكلاسيكو في القرن الـ21.

شارك اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً في 27 لقاء بالليغا هذا الموسم وسجل 3 أهداف وصنع هدفاً.

3 ـ ريكي بويغ:

مايسترو وسط برشلونة المستقبلي الذي استغل رحيل آرثر ميلو وإصابة فرينكي دي يونغ ليفوز بمكان في تشكيلة كيكي سيتيين كما شارك في الفوز السبت أمام بلد الوليد في الجولة 36 من الليغا.

لعب بويغ، 20 عاماً 9 مباريات في الليغا هذا الموسم ولم يتمكن من صناعة أو تسجيل أي هدف.

جدد بويغ دماء برشلونة بلاعب شاب في ظل كبر سن بوسكيتش وفيدال وراكتيتش لكون اللاعب يمتلك السرعة والمهارة لذلك لقبه عشاق النادي بأندريس إنييستا الجديد في ملعب كامب نو.

4 ـ تاكيفوسا كوبو:

عاد خريج مدرسة لاماسيا من الدوري الياباني لليغا من جديد عن طريق بوابة ريال مدريد مقابل 2 مليون يورو في الصيف الماضي لكن النادي العاصمي قرر إعارته لصفوف ريال مايوركا حتى نهاية الموسم الحالي.

ورغم تواجد ريال مايوركا في المركز الـ18 في الليغا لكن كوبو أظهر قدراته الفنية الرائعة بعمر 19 عاماً فقط مما سيدفع ريال مدريد للتفكير في إمكانية عودة اللاعب في الصيف.

لعب كوبو، 19 عاماً 33 لقاء مع فريقه في الليغا هذا الموسم وسجل 4 أهداف وصنع 4، وجاءت 3 من أهدافه الأربعة في انتصارات الفريق أمام فياريال وإيبار وليفانتي بينما جاء هدفه الآخر بالتعادل 3-3 أمام ريال بيتيس.

أبقى كوبو آمال مايوركا في البقاء على قيد الحياة في الدوري الإسباني بعد تسجيله في الفوز بثنائية نظيفة أمام ليفانتي وصناعة هدفين في الفوز 5-2 أمام سيلتا فيغو.

5 ـ مارتين أوديغارد:

لاعب آخر معار من صفوف ريال مدريد وهو النرويغي مارتين أوديغارد المتألق بقميص ريال سوسيداد في الموسم الحالي والذي يعد أحد أفضل نجوم الوسط في الليغا في الوقت الحالي.

دخل النرويجي مارتن أوديجارد المشهد لأول مرة باعتباره معجزة يبلغ من العمر 12 عاماً. وقارنه مدربوه أيضاً بدافيد سيلفا وحتى ليونيل ميسي.

انضم اللاعب الشاب لصفوف ريال مدريد في صيف 2015 مقابل 4 ملايين يورو وتمت إعارته في الصيف الماضي للفريق الباسكي سوسيداد وهي الإعارة الثالثة للاعب من ريال مدريد.

كان الموسم الحالي سبباً في تحول مسيرة اللاعب بشكل كبير من خلال المشاركة في 29 لقاء في الليغا وتسجيل 4 أهداف وصناعة 5 ليصنف بلقب خليفة لوكا مودريتش المستقبلي في صفوف ريال مدريد.