الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

مانشستر سيتي يقرّب بورنموث من الهبوط.. وبيرنلي يوقظ وولفرهامبتون من «حلم الأبطال»

مانشستر سيتي يقرّب بورنموث من الهبوط.. وبيرنلي يوقظ وولفرهامبتون من «حلم الأبطال»

لقطة من مباراة مانشستر سيتي وبورنموث. (إ ب أ)

وجّه مانشستر سيتي لطمة جديدة لآمال ضيفه بورنموث في البقاء ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تغلب عليه 2-1 اليوم الأربعاء في المرحلة الـ36 للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز توتنهام هوتسبير 3-1 على مضيفه نيوكاسل يونايتد، في حين تعادل وولفرهامبتون 1-1 مع مضيفه بيرنلي.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي، الذي ضمن حصوله على المركز الثاني في ترتيب المسابقة، إلى 75 نقطة، محققاً انتصاره الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة.


في المقابل، تجمد رصيد بورنموث، الذي تلقى خسارته الـ21 في المسابقة خلال الموسم الحالي، عند 31 نقطة في المركز الـ18 (الثالث من القاع) مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، ليتأزم موقفه بشدة في صراعه لتفادي الهبوط لدوري الدرجة الأولى (دوري البطولة).


ويتعين على بورنموث الفوز على ضيفه ساوثهامبتون ثم على مضيفه إيفرتون في مباراتيه المتبقيتين بالبطولة، أملاً في تعثر باقي منافسيه، من أجل البقاء في البطولة.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر حمل توقيع نجمه الإسباني ديفيد سيلفا في الدقيقة السادسة، قبل أن يضيف زميله البرازيلي غابرييل جيسوس الهدف الثاني في الدقيقة 39، فيما أحرز ديفيد بروكس هدف بورنموث الوحيد في الدقيقة 88.

وخطف بيرنلي نقطة من براثن ضيفه وولفرهامبتون بتعادل قاتل بهدف على ملعب (تيرف مور)، ليعقّد من مهمة الأخير في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا.

واقتنص الفريقان نقطة واحدة لكل، حيث أصبح رصيد وولفرهامبتون 56 نقطة في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن ليستر صاحب المركز الرابع الذي لديه مباراة أكثر، فيما يمتلك بيرنلي 51 نقطة يأتي بها تاسعاً بشكل مؤقت.

انتظر الفريقان حتى الدقيقة 76 لتذكر طريق الشباك، حيث بادر الضيوف بافتتاح باب التسجيل عن طريق النجم المكسيكي راؤول خيمينيز الذي رفع محصلته إلى 17 هدفاً يعادل بها أهداف نجم مانشستر سيتي رحيم سترلينغ.

وعندما كانت المباراة في طريقها للضيوف، رفض كريس وود الخسارة وأهدى فريقه نقطة بهدف التعادل في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع من ركلة جزاء.