الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أستراليا توقف استخدام تقنية الـ«VAR» قبل عودة الدوري

أستراليا توقف استخدام تقنية الـ«VAR» قبل عودة الدوري

قال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الخميس، إن رابطة الدوري الأول للعبة الشعبية في البلاد قررت تعليق استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) عند استئناف مباريات الموسم بعد توقفها لـ4 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد غداً الجمعة.

وقال غريغ أورورك مسؤول مسابقات الدوري في الاتحاد الأسترالي، اليوم الخميس، إنه سيسمح للفرق بإجراء 5 تبديلات خلال المباراة تنفيذاً لتعليمات الاتحاد الدولي (فيفا) والمجلس الدولي لكرة القدم المسؤول عن سن قوانين اللعبة.

وقال أورورك في بيان: «اتخذ قرار تعليق استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد بناء على عدة عوامل.. هدفنا دوماً كان تعزيز الدقة في اتخاذ القرارات والعمل.. إلى جانب تعزيز دور الجمهور عن طريق بث الاتصالات الصوتية للحكام».

وأردف: «سنستمر في السعي من أجل العمل على ذلك لأن التجربة (بث اتصالات الحكام) لا تزال في مرحلة التطوير على مستوى الكرة العالمية.. وسنعود إلى استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في المراحل النهائية الحاسمة للدوري في موسم 2020 في وقت لاحق».

وأشار أورورك إلى وجود تغييرات خلال المباريات من أجل احتواء العدوى مثل منع المصافحة بين الفريقين والمسؤولين في بداية كل مباراة وعدم إجراء قرعة البداية باستخدام عملة معدنية.

وقال المسؤول الأسترالي عن الإجراءات: «بدلاً من ذلك ستتم قرعة العملة المعدنية قبل ساعة من موعد انطلاق المباراة وإن لاعبي الفريقين والمسؤولين سيدخلون الملعب من أنفاق مختلفة أو خلال فترات زمنية متباعدة».

وسيختتم الدور التمهيدي للدوري الأسترالي يوم 19 أغسطس بينما يبدأ الدور قبل النهائي بعد ذلك بـ3 أيام ويقام النهائي في 30 أغسطس.

وستعود المباريات بلقاء يجمع بين سيدني إف.سي وولنغتون فينكس النيوزيلندي في سيدني.