الخميس - 06 أغسطس 2020
الخميس - 06 أغسطس 2020
زين الدين زيدان. (Getty)
زين الدين زيدان. (Getty)

3 تحديات أمام ريال مدريد قبل ختام الليغا

يستضيف ريال مدريد على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» فياريال، اليوم الخميس، في الجولة ما قبل الأخيرة من منافسات الدوري الإسباني.

لقاء يمكن أن يتوج ريال مدريد بطلاً لليغا للمرة الـ34 في مسيرته، في حال الفوز على ضيفه فياريال، بغض النظر عن نتيجة مطارده برشلونة ضد أوساسونا.

وربما لا تكون مواجهة فياريال سهلة لريال مدريد، حيث يقاتل الفريق لتأمين مركز مؤهل للدوري الأوروبي، إلا أن مستوى فريق الغواصة الصفراء يثير الكثير من الشكوك بسبب أدائهم في المباريات الأخيرة.

وفي هذه المساحة نلقي الضوء على 3 تحديات تنتظر ريال مدريد قبل ختام الليغا:

1. الحفاظ على سلسلة اللاهزيمة على أرضه:

يملك ريال مدريد سجلاً مميزاً، حيث لم يتلقَ الفريق أي هزيمة على أرضه من أصل 18 مباراة، حقق الفوز في 14 لقاء، مقابل 4 تعادلات، ولم يتذوق الفريق أبداً طعم الهزيمة.

ويسعي ريال مدريد لتحقيق الفوز اليوم من أجل حسم لقب الليغا رسمياً، من المنتظر أن يعزز هذه السلسلة المثيرة للإعجاب.

2. بنزيما وتحدي «بيشيشي»:

سجل كريم بنزيما 19 هدفاً لريال مدريد هذا الموسم ولعب دوراً بارزاً في طريق الفريق نحو لقبه الـ34 في الدوري الإسباني، وهو ما يضعه خلف ميسي في سباق الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري الإسباني هذا الموسم.

المهاجم الفرنسي على بعد 3 أهداف فقط من ليونيل ميسي في جدول ترتيب الهدافين. وربما يكون من الصعب عليه تسجيل 4 أهداف في مباراتين لتجاوز ميسي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن النجم الأرجنتيني يهدف لتحقيق الجائزة للمرة السابعة في مسيرته وتحطيم رقم تيلمو زارا، وسيهدف لتعزيز رصيده التهديفي والابتعاد أكثر في الصدارة. لكن ما تزال هناك فرصة أمام بنزيما الذي لم يسبق له تحقيق الجائزة طوال مسيرته الممتدة لأكثر من 10 سنوات مع ريال مدريد.

3. التتويج باللقب الـ34:

يجعل الفوز على فياريال ريال مدريد بطلاً لليغا للمرة الـ34 في تاريخه معززاً تفوقه التاريخي على غريمه برشلونة صاحب الـ26 لقباً.

كما سيكون هذا اللقب الثاني في الليغا لريال مدريد تحت قيادة زيدان والـ11 في مسيرته كمدرب مع ريال مدريد، بعد 3 ألقاب على التوالي في دوري الأبطال، ولقبين في كأس العالم للأندية، ولقبين للسوبر الإسباني، ولقبين للسوبر الأوروبي.

#بلا_حدود