الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

فيرلاند ميندي.. السير على خطى روبرتو كارلوس ومارسيلو

فيرلاند ميندي.. السير على خطى روبرتو كارلوس ومارسيلو

ميندي محتفلاً بهدفه في غرناطة. (أف ب )

فرض مدافع ريال مدريد فيرلاند ميندي نفسه كركيزة أساسية في خطط زين الدين زيدان هذا الموسم، مستغلاً تذبذب مستوى مارسيلو، وكثرة إصاباته.

الظهير الأيسر الفرنسي وقّع لريال مدريد في الصيف الماضي من ليون مقابل 48 مليون يورو، بطلب من زيدان.

ومع توالي المباريات، أكد اللاعب استحقاقه لثقة زيدان، وبأنه ضمان طويل الأمد على الجهة اليسرى للنادي الملكي، على خطى روبرتو كارلوس، ومارسيلو.

ووفقاً لصحيفة «آس» الإسبانية بدأ ميندي 22 مباراة من أصل 29 مباراة مع ريال مدريد، فاز الفريق في 20 منها، وتعادل في 6 مباريات، وخسر 3 مباريات (اثنتان منهما في دوري الأبطال: ضد باريس سان جيرمان وضد مانشستر سيتي).

وإلى جانب القوة الدفاعية، يمتلك ميندي ميزة المساهمة الهجومية، حيث سجل هدفاً، وصنع 4 أهداف.

وساعد الفرنسي أسينسيو، في تسجيل أول هدف له بعد غياب امتد لما يقرب من عام بسبب إصابة في الرباط الصليبي، كما حصل على ركلة جزاء ضد ألافيس، وسجل هدفه الأول بقميص ريال مدريد ضد غرناطة. إلى جانب دور الحسم في الديربي ضد أتلتيكو مدريد، بعد تمريرته لفينيسيوس التي أسفرت عن هدف لكريم بنزيما.

وفي مباريات الدوري الأربعة الأخيرة، كان للأظهرة تأثير كبير في انتصارات ريال مدريد. ساهم كارفاخال ومارسيلو في الحصول على ركلتي جزاء ضد خيتافي وبيلباو لافتتاح التسجيل، فيما ميندي من جانبه، صنع هدفاً، وسجل آخر.

اليوم الخميس سيكون ميندي أساسياً في مواجهة فياريال، الفريق الذي سجل ضده ظهور الأول. وسيعمل النجم الفرنسي على مساعدة ريال مدريد لتحقيق الفوز والتتويج رسمياً بلقبهم الـ34 في الدوري الإسباني.