الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

هاميلتون يبحث عن هاتريك على مضمار سيلفرستون

هاميلتون يبحث عن هاتريك على مضمار سيلفرستون

Mercedes driver Lewis Hamilton of Britain reacts in his car after winning the Hungarian Formula One Grand Prix at the Hungaroring racetrack in Mogyorod, Hungary, Sunday, July 19, 2020. (Joe Klamar/Pool via AP)

يسعى لويس هاميلتون، بطل العالم لسباقات فورمولا1- لتمديد رقمه القياسي بالفوز للمرة السابعة بسباق الجائزة الكبرى البريطاني الأحد المقبل، لفريقه مرسيدس، بينما استسلم فريق فيراري بشكل فعلي في المنافسة على لقب هذا الموسم والموسم المقبل أيضاً.

وفاز هاميلتون بآخر سباقين في المجر والنمسا، بعد أن تصدر زميله بفريق مرسيدس فالتيري بوتاس السباق الافتتاحي لعام 2020 في النمسا.

وتنتقل الآن فورمولا1- إلى سيلفرستون لإقامة سباقين للمرة الثانية هذا العام يومي2 و9 أغسطس، حيث يهدف هاميلتون لإظهار تفوقه بشكل أكبر والاقتراب أكثر من المزيد من الأرقام القياسية في فورمولا1.

وقال هاميلتون:«لا يمكنني الانتظار حتى بدء سباق سيلفرستون، رغم أنني سأفتقد الطاقة التي تجلبها الجماهير، لذلك أتمنى أن أتمكن من تقديم أداء جيد من أجلهم هناك لأنني أعلم أنهم سيتابعونني في منازلهم».

وفاز هاميلتون في سيلفرستون للمرة الأولى في عام 2008 وأضاف 5 انتصارات أخرى في السنوات الست الأخيرة.

ويصل الآن هاميلتون إلى سيلفرستون وهو يتفوق على بوتاس بخمس نقاط، وبفارق 30 نقطة عن صاحب المركز الثالث ماكس فيرستابين سائق ريد بول، وحقق هاميلتون 86 انتصارا حيث يبتعد بفارق 5 انتصارات عن مايكل شوماخر، أكثر السائقين تتويجا بالسباقات حيث حقق 91 انتصاراً، كما أنه يمكنه معادلة الألقاب العالمية السبع التي حققها شوماخر.

ولكن هاميلتون وفريقه لا يأخذون أي شيء كأمر مسلم به، وأكد «نعمل بكل ما أوتينا من قوة، وسنواصل العمل. لا أعلم ماذا سيحدث خلال السباقات المقبلة».

وفي الطريق نحو التتويج في بودابست، تفوق هاميلتون على سائقي فيراري بشكل كبير، وهو ما كان سيئاً للسائقين سيبستيان فيتيل وتشارلز لوكلير، ولكنه كان إذلالاً لكبرياء فريق فيراري وجماهيره.

وبعد أن تواجد فريق فيراري في المركز الخامس المتواضع في فئة المصنعين، أعلن فيراري سريعاً تغييراً في القسم الفني، قبل أن يؤكد جون إلكان رئيس الفريق يوم الثلاثاء لصحيفة «جازيتا ديلو سبورت» أنه يجب عليهم شطب أي فرص للفوز باللقب في 2020 أو 2021.

وفشل فيتيل، في آخر مواسمه مع فريق فيراري، في أن يحاكي مواطنه شوماخر، الذي فاز بخمسة ألقاب للعالم مع فيراري.

وكانت أفضل نتيجة له في الموسم هي احتلال المركز السادس في سباق المجر، والنجاح في الفوز بسباق سيلفرستون كما حدث في 2018 غير وارد.

ويعد سباق سيلفرستون، الذي يبعد 100 كيلومتر شمال غربي لندن، مهما أيضاً لأن هناك 7 فرق من العشرة لديها مصانعها في بريطانيا، كما أن هاميلتون ترعرع في ستيفيناج التي لا تبعد كثيراً عن سيلفرستون.