الجمعة - 14 أغسطس 2020
الجمعة - 14 أغسطس 2020
تشيرو إيموبيلي مهاجم وهداف لاتسيو. (أ ف ب)
تشيرو إيموبيلي مهاجم وهداف لاتسيو. (أ ف ب)

رسمياً.. إيموبيلي يفوز بالحذاء الذهبي

خرج البرتغالي كريستيانو رونالدو من قائمة فريق يوفنتوس التي ستواجه روما السبت في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري «سيري آ»، وهو ما يعني خروجه رسمياً من سباق جائزتي هداف الدوري والحذاء الذهبي، واللتين ستذهبان إلى هداف فريق لاتسيو، تشيرو إيموبيلي.

وتركيزاً على المواجهة القادمة للبيانكونيري أمام ليون في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، المقرر لها السابع من الشهر الجاري، اتفق النجم البرتغالي مع مدرب الفريق ماوريتسيو ساري على عدم خوض مواجهة الذئاب، حيث إنها ستكون تحصيل حاصل بعد حسم الفريق للقب «سيري آ».

وكان رونالدو حتى آخر لحظة هو المنافس الوحيد لإيموبيلي على جائزتي هداف الدوري والحذاء الذهبي، ولكن خلال الجولتين الأخيرتين تفوّق مهاجم لاتسيو على النجم البرتغالي وأصبح في جعبته 35 هدفاً مقابل 31 لرونالدو، وهو ما جعل تعويض هذا الفارق أمراً يصعب تحقيقه.

وبعد نجاحه في تسجيل 35 هدفاً هذا الموسم في بطولة الدوري الإيطالي، فاز إيموبيلي رسمياً بجائزتي هداف الدوري و«الحذاء الذهبي 2020» بعد تفوقه على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، الذي أحرز 34 هدفاً في «بوندسليغا».

وبهذا، تمكن مهاجم لاتسيو من إعادة جائزة «الحذاء الذهبي» الغائبة عن إيطاليا منذ عام 2007، حيث كان آخر من فاز بها هو القائد السابق للذئاب فرانشيسكو توتي.

وسيخوض إيموبيلي مباراة فريقه اليوم أمام نابولي بدافع آخر وهو تحطيم الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف في «سيري آ»، والذي حققه الأرجنتيني غونزالو هيغوايين عام 2016 بعدما أحرز 36 هدفاً.

#بلا_حدود