الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
رئيس نادي برشلونة بارتوميو. (رويترز)

رئيس نادي برشلونة بارتوميو. (رويترز)

بارتوميو يوضح رأيه في فكرة الرحيل عن رئاسة برشلونة

أكد رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو أنه لم يترك منصبه «بحكم المسؤولية» ويواجه عامه الأخير على رأس مجلس إدارة النادي بفكرة ترك كل شيء «جاهزاً وعلى الطريق الصحيح»، بعد موسم غير عادي بسبب فيروس كورونا المستجد.



وفي مقابلة نشرتها صحيفة (سبورت)، اعتبر بارتوميو أن أزمة كوفيد-19 تؤثر «بشكل خاص» على الفرق الكبرى، مذكراً بأنه في حالة البرسا، فهو «النادي الذي يحقق أعلى دخل في العالم، وبالتالي هو الأكثر تأثراً».



وشدد رئيس البلاوغرانا قائلاً «لن أغادر بحكم المسؤولية. في عام 2015 ارتبطت بالتزام مع الشركاء. هناك أيضاً خطة استراتيجية قيد التنفيذ. سيكون تصرفاً غير المسؤول أن أغادر المجلس الآن، لأنه لا يوجد أحد يعرف برشلونة أفضل من أولئك الموجودين هنا».



وحول الجانب الرياضي، أقر بارتوميو بأن التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز «توقف» باتفاق مشترك مع إنتر ميلان، في الوقت الذي اعتبر فيه التوقيع مع البرازيلي نيمار «غير ممكن».



وأوضح أن «النادي توقف عن تحصيل 200 مليون يورو بين مارس ويونيو، بالنسبة لموسم 2020-21 توقعنا أن نحقق دخلاً يبلغ حوالي 1.1 مليار لكن بالتأكيد سنواجه انخفاضاً بنسبة 30%».



وحول البوسني ميراليم بيانيتش، الذي كان يسعى برشلونة لاستقدامه منذ فترة طويلة، أكد رئيس النادي أنه «سوف يعزز مكانته بسهولة كلاعب مهم».



وعلى الطرف الآخر آرثر ميلو، الضالع في عملية تبادل مع بيانيتش، لكنه تمرد ولم يعد من البرازيل.



وعن هذه المسالة، قال بارتوميو: «لقد تلقى آرثر عرضاً جيداً جداً من أحد الأندية (يوفنتوس). وأوضح لنا ذلك، والحقيقة أن هذا النادي به لاعب، بيانيتش، كان برشلونة يضع أنظاره عليه منذ فترة طويلة. وتم التوصل إلى اتفاق. لكن قرار الرحيل عن البرسا اتخذه آرثر. لأنه لم يثبت نفسه هنا كلاعب لا يمكن الاستغناء عنه».

آرثر ميلو. (غيتي)



وأكد بارتوميو أن النادي سيبدأ ملفاً تأديبياً ضد آرثر، موضحاً: «إذا كانت أسبابه غير مبررة، فستكون هناك عقوبة مالية، هذا أمر مؤكد...ما فعله هو التصرف بعدم احترام تجاه زملائه لأن الفريق والنادي يريدان القيام بعمل جيد في دوري أبطال أوروبا».

وحول مدرب برشلونة، كيكي سيتيين، ذكر رئيس البلاوغرانا أن لديه عقداً لهذا الموسم والموسم المقبل، وأنه لم تنشأ في أي لحظة فكرة لإقالته، وبالتالي لم يفكر أحد في مرشحين للمنصب.

مدرب برشلونة كيكي سيتين. (غيتي)



كما تصدى بارتوميو للانتقادات بأن الفريق، الذي تزيد أعمار أغلب لاعبيه على 30 عاماً، فقد طموحه.



ودافع «إنهم الأفضل. يلعبون بشكل جيد جداً. ويتدربون جيداً ويعملون بجد. لديهم طموح. الأفضل هو الجمع بين المخضرمين مع أولئك الذين يصلوا حديثاً».



وفي هذا السياق، أكد أن لاعبي الرديف، أراوخو وريكي بويغ وأنسو فاتي سينضمون للفريق الأول الموسم المقبل، مشيراً إلى أن هذا الأخير ليس للبيع وأنه عنصر «لا غنى عنه في مستقبل الفريق».

#بلا_حدود