الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

جنوى ينجو من الهبوط.. وليتشي يودع الدوري الإيطالي

جنوى ينجو من الهبوط.. وليتشي يودع الدوري الإيطالي

فرحة لاعبي جنوى. (أ ب)

أنقذ فريق جنوى نفسه في الوقت المناسب وبقي ببطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 3-صفر على ضيفه فيرونا الأحد في ختام المرحلة الـ38 (الأخيرة) للمسابقة.

في المقابل، انضم ليتشي إلى قائمة الفرق التي ودعت المسابقة، بعدما هبط لدوري الدرجة الثانية رفقة بريشيا وسبال، إثر خسارته 3-4 أمام مضيفه بارما في المرحلة ذاتها.

وعقب هبوط بريشيا وسبال للدرجة الثانية في وقت سابق، انحصر الصراع بين جنوى وليتشي من أجل البقاء في المسابقة.

وعلى ملعب (لويجي فيراريس) افتتح الباراغواياني أنتونيو سانابريا التسجيل لجنوى في الدقيقة 13، ثم عاد اللاعب نفسه للتسجيل مرة أخرى، محرزاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 25.

وعزز الأرجنتيني كريستيان روميرو تقدم جنوى، بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 44، قبل أن يتلقى نفس اللاعب بطاقة حمراء في الدقيقة 61 لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، حصل فرانشيسكو كاسانا لاعب جنوى، والمغربي سفيان أمرابط على البطاقة الحمراء.

وارتفع رصيد جنوى إلى 39 نقطة، ولكنه ظل في المركز الـ17، في حين توقف رصيد فيرونا عند 49 نقطة في المركز التاسع.

وأنهى ليتشي مشواره في البطولة بخسارة دراماتيكية 3-4 أمام ضيفه بارما.

وتوقف رصيد ليتشي عند 35 نقطة في المركز الـ18، فيما رفع بارما رصيده إلى 49 نقطة في المركز الـ11، بعدما حقق فوزه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز فيورنتينا على مضيفه سبال 3-1 وأودينيزي على مضيفه ساسولو 1-صفر، في حين تعادل بولونيا 1-1 مع ضيفه تورينو.