الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
من مباراة هيوستن روكتس وميلووكي باكس في دوري كرة السلة الأمريكي. (EPA)

من مباراة هيوستن روكتس وميلووكي باكس في دوري كرة السلة الأمريكي. (EPA)

وستبروك وهاردن يسقطان باكس في الدوري الأمريكي

قاد الثنائي راسل وستبروك وجيمس هاردن فريق هيوستن روكتس إلى فوز صعب بنتيجة 120-116 على ميلووكي باكس المتصدر وأحد أبرز المرشحين للتتويج بطلاً لهذا الموسم، ضمن مباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الأحد.

وسجل وستبروك 31 نقطة أضاف إليها هاردن 24 كانت كافية لإسقاط باكس ونجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو الذي سجل 36 نقطة في الأمسية.

وكانت هذه المباراة الأبرز في اليوم الرابع من استئناف منافسات الدوري، بعد تعليقها في مارس الماضي بسبب «كوفيد-19»، قبل استكمالها وفق صيغة معدلة في «فقاعة» أورلاندو، وبمشاركة 22 فريقاً من أصل 30 هي عدد فرق الـ«إن بي إيه».

وهو الفوز الثاني لروكتس بعد الاستئناف بعد أن تغلب على دالاس مافريكس في المباراة الأولى فيما مني باكس بالهزيمة الأولى بعد تغلبه على بوسطن سلتيكس الجمعة.

تقدم باكس 112-104 بعد ثلاثية كريس ميدلتون قبل 3:14 دقيقة من النهاية، إلا أن روكتس انتفض مسجلاً 16 نقطة مقابل 4 لمنافسه حاسماً المباراة لصالحه.

وإلى نقاطه، أضاف وستبروك الذي يواصل كسر رقمه القياسي بتسجيله 20 نقطة أو أكثر للمباراة الـ36 توالياً، 6 متابعات و8 تمريرات حاسمة فيما حقق هارد 7 متابعات، مثلها تمريرات حاسمة وسرق الكرة في 6 مناسبات.

وفي أبرز المباريات الأخرى، حقق سان أنتونيو سبيرز فوزاً مهماً على ممفيس غريزليز بنتيجة 108-106 في الصراع المحتدم في المنطقة الغربية على آخر بطاقة مؤهلة إلى الـ«بلاي أوف»، إذ منح فوز سبيرز بطاقة التأهل السابعة من أصل 8 لدالاس مافركيس حتى قبل مباراته التي خسرها 117-115 أمام فينكس صانز، حيث سيخوض مافريكس هذه الأدوار للمرة الأولى منذ عام 2016.

وبات سبيرز تاسعاً متخلفاً بثلاث مباريات عن ممفيس الثامن حيث تتنافس 4 فرق أخرى معهما على البطاقة الثامنة والأخيرة عن المنطقة الغربية.

#بلا_حدود