الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مخططات زيدان تؤرق فاران قبل مواجهة مانشستر سيتي

مخططات زيدان تؤرق فاران قبل مواجهة مانشستر سيتي

رافائيل فاران. (ديفنسا سنترال)

يستعد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان لمواجهة من العيار الثقيل أمام مانشستر سيتي في السابع من أغسطس الجاري ضمن دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان السيتي حقق الفوز بهدفين لهدف خارج الديار على ملعب سانتياغو بيرنابيو في مباراة شهدت نيل قائد الفريق الأبيض سيرخيو راموس بطاقة حمراء، ما يعني غيابه عن لقاء الإياب في مانشستر.

أزمة تؤرق فاران

بحسب «شبكة ديفنسا سنترال» فإن زين الدين زيدان قرر الاعتماد على البرازيلي إيدير ميليتاو في مركز قلب الدفاع لتعويض غياب راموس عن مواجهة مانشستر سيتي لكن المشكلة تكمن في كون البرازيلي لا يجيد اللعب بالقدم اليمني وهو مركز سيرخيو راموس في قلب الدفاع.

وينوي زيدان تحويل ميليتاو للعب كقلب دفاع في الجانب الأيسر وهو نفس مركز فاران مع نقل الفرنسي للطرف الأيسر من قلب الدفاع ما يحرم فاران من الراحة النفسية في اللقاء لا سيما أنه سيواجه مهارة وسرعة الدولي الجزائري رياض محرز اللاعب المتألق بشكل كبير في الفترة الماضية تحت قيادة بيب غوارديولا.

قابل فاران مفاجأة مشاركته كقلب دفاع في الطرف الأيسر بصدمة كبيرة خاصة أن اللاعب اعتاد اللعب في الجانب الأيسر بجانب راموس وكذلك عندما يزامل صامويل أومتيتي أو كليمينت لينغليه بقميص منتخب فرنسا.

زيدان من دون حلول

عقد المدرب الفرنسي جلسة مع فاران أكد من خلالها أنه لا يمتلك حلولاً أخرى لكون ميليتاو لا يجيد اللعب في الطرف الأيسر وبسب عدم جاهزية ناتشو فرنانديز من الناحية البدنية لكونه عانى من إصابات عديدة في الفترة الماضية وفي ظل غياب قائد الفريق سيرخيو راموس للإيقاف.

القرار الذي اتخذه زيدان قوبل بسعادة كبيرة من قبل ميليتاو الذي سيشارك في مكانه المفضل وأكد في تصريحات لصحيفة «’س» أنه سيكون جاهزاً لحل مشاكل فريقه الدفاعية في غياب راموس وأنه يحلم بشكل يومي بهز شباك مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد في دوري الأبطال وطالب جماهير ريال مدريد بمنحه الثقة بالكامل.

وينوي زيدان بحسب التقارير الاعتماد على إيدين هازارد في خط الهجوم بجانب كريم بنزيمة بينما سيدخل اللقاء برباعي وسط مكون من توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو وفيدريكو فالفيردي مع تواجد داني كارفخال وفيرلاند ميندي كأظهرة في الأطراف.